المرأه

اسباب بروز الحلمتين عند النساء

اسباب بروز الحلمتين عند النساء ، تعتبر حلمات الثدي من أكثر الأجزاء الحساسة في الجسم، كما أنها من المناطق المثيرة جدا التي تزيد من الشعور بالمتعة أثناء العلاقة الحميمة، والتي تعد من أهم اسباب بروز الحلمتين عند النساء، حيث أن الحلمتين يتم تحفيزهم وبروزهم بكل سهولة أثناء الجماع، بجانب أن ارتداء بعض الملابس الضيقة أو غير المناسبة قد تؤدي إلى بروز الحلمة وألمها بشكل شديد، لذلك حرصنا على أن يكون محور حديثنا معكم الآن عن اسباب بروز الحلمتين عند النساء وأيضا الأسباب التي تؤدي إلى الشعور بالألم الشديد في الحلمتين، تابعونا للاستفادة في الموقع

اقرأ أيضًا: لماذا تظهر تلك الشعيرات الخفيفة حول منطقة الثديين؟

بروز الحلمتين

الحلمة هي الجزء الأمامي المتواجد في قمة الثدي، يحيط بها منطقة الهالة، والتي تعتبر أكبر حجما من محيط الحلمة نفسها، نظرا لأنها تحتوي على غدد عرقية صغيرة تعمل على إفراز السوائل أثناء عملية الرضاعة، وذلك لترطيب الحلمة وعدم تشققها، بجانب إطلاق رائحة مميزة تجذب الرضيع إلى ثدي أمه.

تعتبر الحلمة جزء اساسي في الجسم وكل شخص لديه حلمة، ولكن تختلف الحلمات من شخص لأخر، حيث أنها هناك الكثير من الأشكال والأحجام والألوان المختلفة للحلمات، كما أن هناك الحلمات البارزة إلى الخارج، وأيضا الحلمات المسطحة الغير بارزة أو المقلوبة، والتي يتم بروزها عن طريق فتح الجلد وإخراج الحلمة خارج الثدي.

اسباب بروز الحلمتين عند النساء

لبروز الحلمتين عند النساء الكثير من الأسباب التي يجهل الجميع معرفتها، ومن ضمن هذه الأسباب ما يلي:

  • يتم بروز حلمتين الثدي عن الحجم الطبيعي أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، وذلك نتيجة اثارة المرأة جنسيا.
  • في بعض الحالات قد يتم إبراز الحلمة ووقوفها خلال أيام الدورة الشهرية، حيث قد تنتفخ الحلمة ويتم بروزها.
  • في حالة بروز الحلمة لدى الفتيات، فأن هذا دليل قوي على النضوج والبلوغ، بفضل تأثير الهرمونات في الثدي.
  • تتأثر حلمة الثدي لدى السيدات بالملامسة والمداعبة الجنسية، عن طريق الأعصاب، مما يجعلها تنتفخ وتصبح أكثر حساسية.
  • في حالة شعور السيدات بالبرد والرطوبة في الشتاء، فأن هذا قد يؤثر على حلمة الثدي ويجعلها تنتفخ ويزيد من ابرازها ووقوفها.
  • قد يتم بروز الحلمتين نتيجة الخلايا العصبية المتواجدة في الجسم، والتي تكون وظيفتها الاساسية هي انتصاب حلمات الثدي وبروزها.
  • من أهم اسباب بروز الحلمتين عند النساء هو وجود بعض الخلايا العصبية المنظمة لهذه المهمة، من خلال التحكم في العضلات المتغلغلة في أنسجة الثدي.
  • قد يتم بروز الحلمتين نتيجة الحمل، حيث أنه في بعض حالات الحمل قد يزداد هرمون الاستروجين الخاص بالحمل، مما يزيد من اتساع الحلمة وبروزها استعداد للرضاعة.
اسباب بروز الحلمتين عند النساء
اسباب بروز الحلمتين عند النساء

أسباب ألم حلمات الثدي عند النساء

بعد أن تعرفنا على اسباب بروز الحلمتين عند النساء، سوف نتعرف على أشهر الأسباب التي تؤدي إلى الشعور بألم أو وخز في حلمة الثدي، ومنها ما يلي:

  • يرتبط الم حلمة الثدي بشكل كبير مع الحمل، نظرا لإفراز الهرمون المسئول عن إنتاج الحليب في الثدي، مما يؤدي إلى انتفاخ الثدي وكبر حجمه، وبالتالي الشعور بألم شديد بالحلمة.
  • تعتبر الأيام الأولى في فترة الرضاعة الطبيعية من أكثر الأوقات التي ينتج عنها ألم شديد في حلمة الثدي، حيث يتم تعلم الطفل على امساك حلمة الثدي، مما يؤدي إلى تشقق الحلمتين وتمددهم، وبالتالي زيادة الألم في الحلمتين.
  • قد تتعرض بعض السيدات للإصابة بالبكتيريا والفطريات في منطقة الحلمة والهالة المحيطة بها، مما يتسبب في حدوث تورم وانتفاخ في الحلمتين والشعور بألم بهما.
  • من الاسباب التي تؤدي إلى الشعور بألم في الثدي، هي الاصابة بأحد الأمراض الجلدية مثل الصدفية والاكزيما، حيث أن هذه الأمراض قد تؤثر بالسلب على الحلمتين.
  • إصابة الثدي بالسرطان قد يؤدي إلى الشعور بالألم في الحلمتين، نظرا لأنه يصيب جلد الحلمة ويسبب الالتهابات الجلدية.
  • قد يؤدي ارتداء حمالات صدر ضيقة إلى الشعور بألم في الحلمتين، نتيجة الاحتكاك الحاد بالثدي، لذلك ينصح بارتداء حمالات صدر قطنية وفضفاضة، لا تتسبب في تهيجه والتهابه.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من الحديث عن اسباب بروز الحلمتين عند النساء، نتمنى الاستفادة من كافة المعلومات التي ذكرناها لكم في الاعلى، وفي حالة الشعور بألم شديد في الحلمتين بسبب بروزهما وتوقفهما، يجب على الفور استشارة الطبيب المعالج، وتقييم الحالة، ووضع الكريمات المرطبة والمضادات الحيوية المناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى