العناية بالبشرة

ماهي افضل الزيوت لترطيب البشرة الجافه

ماهي أفضل الزيوت لترطيب البشرة الجافه ، البشرة الجافة من أكثر أنواع البشرة التي يعاني أصحابها من جفافها وتشققها، بالإضافة إلى تعرضها للتهيج طول الوقت، ولذلك يجب الاهتمام بها طوال الوقت، وتلعب بعض الزيوت دورا كبيرا في القيام بترطيبها ومعالجة كافة التشققات والمشاكل التي تتعرض لها، ولكن لا يجيد أصحاب البشرة الجافة كيفية اختيار أفضل الزيوت التي تتناسب مع بشرتهم ويتساءلون ماهي أفضل الزيوت لترطيب البشرة الجافه وهذا ما نوضحه من خلال التقرير التالي في الموقع.

ما هي أفضل الزيوت لترطيب البشرة الجافه

  هناك العديد من أنواع الزيوت الطبيعية التي تساعد بشكل كبير على الاهتمام بالبشرة الجافه والتي من شأنها تعمل على ترطيبها بعمق والحصول علي بشره صحية نضرة وذلك للرد على السؤال المتداول وهو ماهي أفضل الزيوت لترطيب البشرة الجافه ومن بين هذه الزيوت ما يلي:

 زيت الورد

 زيت الورد من الزيوت التي تتمتع بالكثير من الفوائد التي تفيد جميع انواع البشرة وخاصة البشرة الجافة حيث يعمل على اخترق أعماق البشرة والعمل على ترطيبها وتغذيتها بالإضافة إلى أنه يقوم بعلاج جميع التشققات بشكل فعال.

 طريقه استخدامه

 نقوم بوضع بعض نقاط الزيت على قطعة من القطن ويتم تدليك البشرة بشكل جيد ثم نقوم بتركه على البشرة لمده لا تقل عن 60 دقيقة ثم القيام بعد ذلك بغسل البشرة بالماء الدافئ وبعدها يتم الحصول على بشره نضره.

زيت فيتامين E

يعد زيت فيتامين E من بين أفضل الزيوت التي تعالج مشاكل البشرة الجافة ويعمل على ترطيبها بشكل فعال مما يزيد من حيوية البشرة وتوهجها.

طريقة الاستخدام

 نقوم بغسل بشرة الوجه بماء الدافئ ثم نجففه بشكل جيد ثم نقوم بتوزيع بعض نقاط زيت فيتامين E على الوجه بالكامل مع التدليك بشكل دائري، يترك الزيت على الوجه لمدة ليلة كاملة ثم نقوم بغسله في صباح اليوم التالي والحصول على أفضل النتائج.

زيت جوز الهند

 من المعروف أن زيت جوز الهند من الزيوت المميزة التي تحتوي على العديد من الفوائد التي تساعد على تقوية صحة البشرة ويقوم وترطبها بشكل طبيعي، ويرجع الفضل لاحتواء زيت جوز الهند على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية التي بدورها تعمل على محاربة جفاف البشرة وتغذيها بالإضافة إلى أنه يعمل على علاج التهاب الجلد وعلاج بعض الأمراض الجلدية مثل الصدفية والاكزيما نظرا لتميزه بخصائصه المضادة للبكتيريا بجانب أنه يعمل على حماية البشرة من الأضرار الناتجة لتعرضها لأشعة الشمس.

طريقه استخدامه

   نضع بعض نقاط زيت جوز الهند على أطراف الأصابع ويتم توزيعها على جميع أجزاء البشرة ثم نحرص على ترك الزيت على البشرة مده لا تقل عن ثلاث ساعات نقوم بغسله جيدا.

ماهي أفضل الزيوت لترطيب البشرة الجافه

زيت عباد الشمس

يحتوي زيت عباد الشمس على مجموعة كبيرة ومتنوعة من مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الغير مشبعة وتعد من أنواع الأحماض التي تساهم بشكل فعال على وقاية جلد البشرة الجافه من تهيجه ومعالجة حب الشباب.

طريقة الاستخدام

 نخلط قطرات من زيت الخزامى مع بعض قطرات زيت عباد الشمس ونقوم بتدليك البشرة بهذا الخليط الذي يعد اجابه على السؤال المحير وهو ماهي أفضل الزيوت لترطيب البشرة الجافه، حيث يساعد على ترطيب البشرة لأنه يتغلغل بعمق داخل المسامات ويمنحها المزيد من الرطوبة والنعومة.

زيت اللوز الحلو

زيت اللوز الحلو من الزيوت الهامة والتي تتناسب مع جميع أنواع البشرة حيث تعمل على منح البشرة المزيد من النضارة والحيوية.

طريقة استخدامه

نحضر قليل من السكر البنى ونمزج معها كمية من زيت اللوز الحلو ونقوم بتدليك البشرة بهذا المزيج ويترك فترة ثم نقوم بشطفه بالماء.

زيت الأرغان

 يعد زيت الأرغان من أفضل أنواع الزيوت الطبيعية التي تساعد على العناية بالبشرة الجافه، حيث يقوم بمكافحة العديد من المشاكل التي تتعرض لها البشرة مثل تهيج البشرة والاحمرار التي يصيبها لأنه يعمل كمرطب ومهدئ ويعيد للبشرة شبابها وجمالها.

زيت بذور العنب

 يتميز زيت بذور العنب بأنه يحتوي على نسبة مرتفعة من فيتامين C الذي يساهم بشكل كبير في تغذية البشرة وترطيبها بالإضافة إلى أنه يحافظ على صحة البشرة حيث أنه يحد من ظهور التجاعيد.

وفي النهاية اتمنى ان نكون قد وفقنا في الإجابة عن سؤال السيدات وهو ما هي أفضل الزيوت لترطيب البشرة الجافه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى