التقنيه

افضل تطبيقات الترجمه

خلال عصرنا الحالي أصبحت اللغات واحدة من أهم الأمور التي يعتمد عليها الكثير من الأشخاص سواء في العمل أو الدراسة، لذلك يحتاج هؤلاء الأشخاص إلى وجود أحد التطبيقات الخاصة بالترجمة على الهواتف الخاصة بهم من أجل ترجمة بعض الكلمات التي تحتاج إليها أو ترجمة جمل، وخلال السطور القليلة القادمة سوف نتعرف على افضل تطبيقات الترجمه التي يمكنك الاعتماد عليها.

اقرأ أيضًا: نقل الملفات بطريقه سهله

ما هي افضل تطبيقات الترجمه لأجهزة الأندرويد والايفون؟

مع تطور التكنولوجيا الحديثة، جعل من العالم قرية صغيرة جدا يستطيع من خلال هذه الوسائل الحديثة التواصل مع أي شخص في جميع أنحاء العالم، وبسبب اختلاف اللغات بين الأشخاص وبعضهم البعض نحتاج دائما إلى تطبيقات الترجمة من أجل تسهيل عملية التواصل مع الآخرين، وفيما يلي اهم وافضل تطبيقات الترجمه التي يمكن الاعتماد عليها:

  1. تطبيق ITranslate

يعتبر هذا التطبيق من أكثر التطبيقات شيوعا في الاستخدامات الخاصة بالترجمة، حيث بلغت عدد تحميل هذا التطبيق من Google play إلى أكثر من 10 مليون مرة، وما يميز هذا التطبيق عن غيره هو أنه يحتوي على قاموس ومترجم فى نفس التطبيق.

يتيح هذا التطبيق الترجمة إلى ما يقارب 90 لغة مختلفة عن بعضها البعض من بين هذه اللغات اللغة العربية، وهذا الأمر بالنسبة للترجمة النصية، ولكن لا يقتصر التطبيق على الترجمة النصية فقط، بل إنه يتيح لك الترجمة الصوتية بأكثر من 100 لغة مختلفة، ولا يتوقف الأمر على ذلك أيضا، بل يتيح تطبيق ITRANSLATE الترجمة عن طريق الكاميرا في حالة الرغبة في ترجمة لافتة أو قائمة معروضة.

يتميز هذا التطبيق أيضا باحتوائه على قواميس تدعم مفردات ومعاني متنوعة، كما يمكنك من خلال تطبيق ITRANSLATE ترجمة صفحات الويب.

  1. تطبيق TripLingo

يعد هذا التطبيق من افضل تطبيقات الترجمه التي يمكنك الاعتماد عليها، خاصة إذا كنت من عشاق السفر، لأنه يحتوي على خاصية الترجمة الفورية التي من خلالها تستطيع الترجمة في أي مكان بشكل سريع.

يتيح التطبيق الترجمة لأكثر من 100 دولة مختلفة، كما أنه يتميز باحتوائه على أكثر من 2000 جملة شائعة لعدة لغات، لذلك فهو يعتبر الحل الأمثل للأشخاص المسافرين بشكل مستمر.

يتيح التطبيق عدة طرق مختلفة للترجمة، فهو يحتوي على الترجمة النصية والصوتية وكذلك الترجمة عبر الكاميرا، بالإضافة إلى تميزه بتقديم خدمة الترجمة المباشر Live Translate Services، ويعني ذلك أنه يتيح للمستخدم إمكانية التواصل مع مترجم بشري، ولكن هذه الخدمة مدفوعة الثمن بحيث يدفع مقابل للدقيقة 3.50 دولار.

  1. تطبيق Naver Papago Translate

يعد تطبيق Naver Papago Translate من أسهل وأفضل التطبيقات المستخدمة في الترجمة باحترافية كبيرة جدا، حيث يحتوي التطبيق على 13 لغة مختلفة، ويتيح هذا التطبيق الترجمة بالعديد من الطرق منها التقليدية ومنها المختلفة، حيث يتيح إمكانية الترجمة النصية وأيضا الترجمة الصوتية وكذلك الترجمة الفورية عن طريق الصوت، وأضاف التطبيق الترجمة من خلال الصور، ويتم ذلك من خلال التقاط الصورة للتطبيق ثم يتم التمييز باصبعك من أجل الترجمة في الوقت الفعلي.

  1. تطبيق Speak and Translate

يعد تطبيق Speak and Translate أحد أفضل التطبيقات المميزة، حيث يوفر التطبيق الترجمة من خلال التحدث بعدة لغات مختلفة تصل إلى أكثر من 10 لغات، يتميز التطبيق بإمكانية الترجمة النصية حتى في حالة عدم الاتصال بالإنترنت، كما يتيح لك الفرصة في التعرف على الكلام.

  1. تطبيق Google Translate

يعد تطبيق Google Translate من أقوى وأفضل وأسهل تطبيقات الترجمة، حيث يتيح التطبيق عدة طرق مختلفة للترجمة  في جميع أنحاء العالم سواء كان من خلال الترجمة بالكتابة أو الترجمة الصوتية باستخدام أكثر من 100 لغة من خلال تطبيق ترجمة Google، كما يتيح التطبيق الترجمة من خلال الكاميرا وذلك من خلال التقاط صورة للتطبيق ليبدأ الترجمة من خلالها، أو عن طريق تحميل صورة عليها الكتابة التي ترغب بترجمتها.

هذا التطبيق تم دعمه من قبل عملاق التكنولوجيا والتقنية شركة قوقل، لذلك فهو يحظى شعبيه كبيرة جدا من جميع أنحاء العالم، كما يتيح التطبيق الترجمة أثناء عدم الاتصال بالإنترنت لأكثر من 59 لغة مختلفة.

كما يمكن من خلال التطبيق  القيام بالترجمة الفورية بين لغتين باستخدام ما يقارب  32 لغة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى