المرأه

التوقيت المثالي لإزالة الشعر

التوقيت المثالي لإزالة الشعر ، من أكثر المهمات التي تشغل بال المرأة طوال الوقت هو إزالة الشعر الزائد من الجسم في مناطق مختلفة، ولكن توقيت إزالة الشعر هو الأهم في إتمام هذه العملية، فإذا عرفتِ ماهو التوقيت المناسب لإزالته ستنتهي الكثير من المشكلات بشأنه، فتعرفي معنا خلال موقعنا الموقع على التوقيت المثالي لإزالة الشعر.

اقرأ أيضًا: اسباب تغير لون الحلمات

التوقيت المثالي لإزالة الشعر

أغلب السيدات يفضلن إزالة الشعر في الصباح ويذهبن بعد ذلك الاستحمام ولا ينتبهن كثيرًا لأمر  التوقيت المثالي لإزالة الشعر، ولهذا يكن قد اتهين من هذه المهمة تمامًا في وقت قصير وفي بداية اليوم، ولكن الكثير من خبراء التجميل والمتخصصين في هذا المجال يجدون أن التوقيت المثالي لإزالة الشعر، لابد أن يكون في خلال ساعات الليل أو قبل الذهاب للنوم مباشرةً، ولا وجود لأية حالات استثنائية ولا تتوقف الآلية التي سيتم من خلالها إزالة الشعر دون غيرها، فإذا كنتي تستخدمين الشفرات أو الشمع “الواكس” أو الحلاوة “السويت” ففي كل هذه الحالات فإن الليل وقبل الذهاب للنوم هو التوقيت المثالي لإزالة الشعر.

لماذا يجب إزالة الشعر في الليل؟

الكثير من الخبراء يجيبون عن سؤال السيدات لماذا يجب أن نزيل الشعر ليلًا، وتأتي الإجابة على لسان هؤلاء المتخصصين أنه عندما يتم إزالة الشعر في الليل وقبل الذهاب إلى النوم يجعل الجسم أكثر نعومةً وتضفي عليه المزيد من الدفء،  كما أنه يمكنه أن يعطي الجسم الفرصة حتى تتراجع كافة الشعيرات الصغيرة إلى المسام، وهذا هو الهدف الرئيسي الذي يتم إزالة الشعر من أجله لهذا تأتي أهمية أن تحرصي على إزالة الشعر من كافة مناطق الجسم في الليل فقط وليس في الصباح.

التوقيت المثالي لإزالة الشعر

وصفات طبيعية لتقليل نمو الشعر في الجسم 

  • وصفة زيت الأطفال واليود

وتقوم هذه الوصفة على طريقة بسيطة للغاية حيث تقوم على مزج ملعقة يود تركيزها حوالي 2% وكوب مليئ بزيت الأطفال، ويتم توزيع هذه الخلطة على المنطقة التي تريدين إزالة الشعر منها وافركي المنطقة لمدة بين 5- 10 دقائق وستجدين الشعر كله قد تمت إزالته نهائيًا كما أنه لا يزيل الشعر فقط ولكنه يقلل من نموه لفترة طويلة.

  • وصفة الكركم والحليب

المكونات

  • ملعقة حليب كبيرة.
  • ملعقة مثلها من الكركم.
  • كمية من الماء الدافئ.

طريقة الاستخدام

يتم خلط الكركم مع الحليب ويوضع على الجلد في المناطق التي تريدين إزالة الشعر منها وتركها مدة نصف ساعة على الأكثر، ويتم فرك الجلد برفق شديد وعند نزعه سيتم نزع الشعر معه، وبعد ذلك يشطف الجسم بالماء الدافئ.

فترات الراحة اللازمة بين مرات إزالة شعر الجسم

على حسب الطريقة التي تم نزع الشعر من خلالها يتم تحديد مرة الراحة بين مرات إزالة الشعر لديكِ، حيث أن الإفراط في عملية إزالة الشعر وتكرارها مرات كثيرة على مدار الشهر يمكنه أن يؤدي إلى تهيج الجلد وتكوين الحبوب والبثور به.

وفترات الراحة على حسب طريقة الإزالة تأتي كالتالي:-

  • إذا كنتي تزيلين الشعر باستخدام السويت أو الواكس “الشمع” فيفضل في هذه الحالة أن تحرصي على ألا تزيلي شعر جسدك إلا مرة واحدة في الشهر، أي تتركي حوالي شهر كفترة راحة بين المرتين التي تزيلي فيها شعر الجسد.
  • أما إذا كنتي تفضلين إزالته بالخيط فيمكن أن تزيليه مرة واحدة أيضا في الشهر حتى لا يتعرض الجلد للحساسية أو التهيج أو تآكل طبقات الجلد العليا.
  • إذا كنت من السيدات اللاتي يستخدمن ماكينة الشفرات فيجب أن تستخدميها كل أسبوعين فقط، وتتركي مدة أسبوعين راحة بين المرة والمرة الثانية، لأن كثرة استخدامها يمكن أن يصيب الجلد بالبثور والتهيجات.

كما يجب أن ننوه إلى الابتعاد تمامًا عن إزالة شعر كافة أنحاء الجسم أثناء فترة الحيض أو الدورة الشهرية، خاصة منطقة البكيني، لأن الجسم في هذه الفترة يحدث به العديد من التغيرات الهرمونية التي تجعل الجسم متحسس لأي حركة أو أي شيء مما قد يسبب لكي آلاما كبيرة أثناء نزع الشعر، حتى لو كنتي تفعلين ذلك في التوقيت المثالي لإزالة الشعر، ولذلك يفضل أن تتخلصي من الشعر في جسمك بما فيه منطقة البكيني في فترة التبويض على وجه الخصوص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى