التقنيه

تشغيل جميع تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر

يبحث الكثير من مستخدمي الهواتف المحمولة عن البرامج المستخدمة في تشغيل التطبيقات والألعاب المختلفة، للوصول إلى أفضل أداء وبطريقة سهلة أثناء التشغيل للأجهزة الحديثة، وبالرغم من إنتشار الأجهزة الذكية التي تعمل بأنظمة الأندرويد، إلا أن الكثير من الشركات عزمت على إستعراض أحدث تطبيقاتها في هذا الشأن، ولذلك سوف نستعرض معكم طريقة تشغيل جميع تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر خلال السطور القادمة في الموقع.

تعرف أيضًا على: كيفية تسجيل شاشة الايفون

نبذة عن تشغيل جميع تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر

تسعى الكثير من الشركات في مختلف دول العالم على التطوير المستمر للتطبيقات الخاصة بها، لتقوم بتوفير كافة الإحتياجات التي يرغب بها كافة المستخدمين لأجهزة الأندرويد، وهذا في محاولة منه لتقديم أفضل ما تم إنتاجه من برامج التشغيل التي تقوم بشكل كبير على تشغيل التطبيقات والألعاب التي تعمل على أنظمة أندرويد، عبر الكمبيوتر والحواسيب المختلفة، حيث تعمل هذه البرامج على شكل محاكي لتطبيقات الأندرويد على أجهزة الكمبيوتر، حتى يستطيع عشاق الألعاب والتبيقات إسنخدامها بشكل جيد وسهل.

 وأدى التطوير المستمر لخبراء البرمجة في مختلف الشركات العالمية إلى التوصل للعديد من البرامج التي أطلق عليها تطبيقات “محاكاة الأندرويد لجهاز الكمبيوتر”، وهذا ما جعل هناك سهولة كبيرة من مستخدمي هذه التطبيقات في التعامل مع كافة التطبيقات والألعاب على أجهزة الكمبيوتر المختلفة، في محاولة فريدة من نوعها لعمل تطبيقات تعمل بنظام أندرويد على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز.

تشغيل جميع تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر

أنواع برامح تشغيل جميع تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر

هناك العديد من الأنواع المختلفة التي تتصارع شركات البرمجة بها لتجذب كافة المستخدمين لتجربتها في عالم التكنولوجيا الحديثة، والتي يتميز كل نوع منها عن الأداء في طريقة تشغيله أو مدى كفائته في العمل بشكل جيد ومتميز على كافة الأصعدة.

  • برنامج Nox Player: يعد هذا البرنامج أحد أفضل المحاكيات التي تعمل بشكل متميز في عملية تشغيل تطبيقات وألعاب الأندرويد على الكمبيوتر، مما جعله الأفضل في عملية تجربة لعبة ببجي، كما أن هذا البرنامج يتميز بأنه مجاني ولا يحتاج إلى دفع أي رسوم لتحميله، وبالرغم من ذلك فلقد وجهت له بعض الإنتقادات في ثقله على النظام بعض الشيء مما يجعل عمل بعض التطبيقات الأخرى صعب.
  • برنامج BlueStacks: يعتبر هذا التطبيق أشهر محاكي يعمل على أجهزة أندرويد، وذلك لأنه يتم إستخدام الألعاب والتطبيقات عليه بسهولة كبيرة، بجانب أن إستخدامه ليس بالصعب، ويقوم هذا البرنامج بدعم تعيين لوحة المفاتيح ولكنه لا يسير بشكل جيد مع الإيماءات.
  • برنامج MeMu Play: ظهر هذا التطبيق في عام 2015، وتميز وقتها بأنه من البرامج السهلة الاستخدام والتي تعطي نتائج مميزة، حيث يتميز بدعمه الكبير لجميع رقائق AMD و Nvidia، بجانب أنه يتمتع بأداء جيد مع الألعاب المختلفة.
  • برنامج KoPlayer: يتمثل هذا البرنامج في تقديم تجربة مميزة للألعاب دون ضعف عملية التشغيل عليها، وهذا لأنه من البرامج الخفيفة والمميزة، التي تعمل بشكل مجاني، ولكن ما يجعله غير مرغوب فيه كثيرًا هو ظهور الكثير من الإعلانات بداخله.
  • برنامج Genymotion: يستهدف هذا النوع من التطبيقات فئة المبرمجين، وهذا لأنه يعتبر من الأنواع التي تقوم بعملية إختبار للتطبيقات التي تتوافق مع نظام الأندرويد، وهذا ما يجعله مميز جدًا في إستخدامه بطريقة سهلة.
  • Android Studio: يتميز هذا التطبيق بأنه يعتبر بيئة تطويرية متكاملة، والتي تقدمها شركة جوجل للمطورين، وهذا لأنه يحتوي على العديد من الأدوات التي لها دور كبير في إستخدام المطورين لها في عملية إنشاء التطبيقات.
  • Remix OS: يعتبر هذا التطبيق نظام تشغيل أندرويد بالكامل عند البدء في تشغيله، مما يجعله يختلف تمامًا عن التطبيقات الأخرى، وهذا ما جعل هناك صعوبة في تشغيله والتعامل معه إلا من المحترفين فقط.
  • ARCHON: هذا النوع من المحاكيات لا يعرفه الكثير من المستخدمين مقارنة بالأنواع الأخرى، حيث قام المطورين في جوجل بإنشائه على متصفح جوجل كروم، وهو لا تناسب من الألعاب الثقيلة، وبالرغم من ذلك يعمل بشكل متميز مع التطبيقات العادية التي تحتوي على سهولة في الوصول إليه.
  • Bliss OS: يتقارب كثيرًا هذا النوع من البرنامج الذي يسبقه حيث يعمل هذا التطبيق بمحاكاة نظام أندرويد على جهاز الكمبيوتر التي يحتوي على نظام ويندوز، ويعتبر هذا التطبيق نظام أندرويد يحتاج إلى تثبيته كنظام تشغيل منفصل.
  • LeapDroid: تم شراء هذا النوع من المحاكيات عن طريق شركة جوجل، بالرغم من ذلك تم إغلاقه مع أنه يعتبر واحدًا من أفضل برامج المحاكاة لأنظمة أندرويد الموجودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى