التقنيه

تشغيل فلاش بلاير على الاندرويد

كما يعلم الكثير من المهتمين بالتكنولوجيا الحديثة وكل جديد يتعلق بالهواتف المحمولة، فإن شركة جوجل العملاقة كانت في وقت سابق قد أزالت التطبيق “فلاش بلاير” من متجر جوجل بلاي الخاص به، ونحن في خلال هذا الموضوع في الموقع سنقدم إليكم طريقة تشغيل فلاش بلاير على الاندرويد ، أيا كان نوع جهازك المحمول حديثا كان أو قديما.

اقرأ أيضًا: كيفية تسجيل شاشة الايفون

أهمية تشغيل فلاش بلاير على الاندرويد

يعلم الجميع أن تشغيل الفلاش بلاير على أجهزة الهاتف المحمول تعتبر نقطة هامة وركيزة أساسية لمحن يحبون الألعاب التي تعمل على هذه الهواتف، وخاصة ألعاب فلاش حيث أن flash player يدعم هذه الصيغة، وأيضًا يمكن أن يتم استخدامه في تشغيل مقاطع الفيديو فلاش بلاير، لهذا كيفية تشغيل هذا التطبيق أصبحت تشغل بال الكثير من حاملي الهواتف الذكية خاصة بعد أن تعرضت بعض الهواتف لمشكلات عدة أثناء تشغيل هذه الخاصية عند تصفح بعض تطبيقات وملفات فلاش على “جوجل بلاي أو متصفح أجهزة الأندرويد.

وازدادت المشكلة وتفاقمت بصورة كبيرة بعد أن سحبت شركة أدوبي عملاق البرمجيات في العالم بسحب مشغل الفلاش هذا من متجر جوجل بلاي الخاص بتحميل تطبيقات الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد، وتوقفت أيضا عن أن تقدم دعمها الكامل للتطبيق ولكنها تركت خيار أوحد للمستخدم وهي إمكانية تحميله النسخة من المشغل من خلال الأرشيف الخاص بأدوبي والتي كانت تدعمها في وقت سابق.

أهم النقاط التي يجب أخذها في الإعتبار قبل الحديث عن تشغيل فلاش بلاير على اندرويد

  • يجب العلم أن منصة أدوبي في الفترة الحالية لا تدعم بأي حال من الأحوال فلاش بلاير على برنامج الأندرويد، وقد يتسبب ذلك في بعض المشكلات الفنية وهذه المشكلات قد تصبح أمنية وتخترق بعض الخصوصيات على هاتفك والاطلاع على كافة المعلومات المتواجدة عليه.
  • يجب أن تعلم أن تركيب البرنامج وتثبيته على هاتفك يجب أن يكون على مسئوليتك الكاملة.
  • الفلاش لا يعمل بصورة جيدة على بعض النسخ الخاصة بأندرويد جيلي، وهذا لأن آخر نسخة كانت أنظمة التشغيل أندرويد تدعمها هي آيس كريم سندوتش، ولكن بعض النسخ قد تستخدم جيلي وتعمل معهم بكفاءة.

تشغيل فلاش بلاير على الاندرويد

طرق تشغيل فلاش بلاير على الاندرويد

  1. فتح الإعدادت الخاصة بهاتفك واختيار خاصية “الحماية”، ثم بعد ذلك يتم اختيار “مصادر غير معروفة” ومصادر غير معروفة هذه تختص بالسماح بتثبيت التطبيقات التي تأتي على الهاتف من مصادر خارجية وليس متجر جوجل بلاي.
  2. قم بعد ذلك بتحميل نسخة من “فلاش بلاير” الأحدث أمامك ولكن هذا يتوقف على نظام أندرويد الذي يشغل هاتفك وهذا يتم حسب النسخ المتاحة والمتاح مثلا اندرويد 4.4 كيت كات أو اندرويد 4.1 جيلي واندرويد 4.0 آيس كريم ساندوتش واندرويد 3.2 جينيجربريد أو أندرويد 3.0 قرص العسل أو أندرويد 2.0 فرويو.
  3. بعد أن تتم عملية التحميل بنجاح على الجهاز يجب أن يتم تحميل ملف APK التي سبق تحميله في الخطوات السابقة.
  4. افتح إعدادت الهاتف مرة أخرى واضغط على “الحماية” واختار “مصادر غير معروفة” إذا كنت تريد تحميل الملف لأنها تعينك على تحميل الملفات والتطبيقات خارج متجر جوجل بلاي.
  5. أعد تشغيل هاتفك بعد إغلاقه فترة قصيرة.
  6. يمكنك بعد ذلك تشغيل فلاش بلاير على هاتفك بكل سهولة ودون أن تتعرض لأية مشكلة تقنية أو أمنية أو خروقات بسبب توقف دعم أدوبي المقدم إلى تطبيق فلاش بلاير على هواتف أندرويد

طريقة أخرى يمكن من خلالها تنزيل فلاش بلاير على هاتفك الأندرويد

  • هناك تطبيق أو متصفح خاص بالإنترنت يسمى المتصفح Puffin يمكن من خلاله أن يشغل الفلاش بصورة تلقائية على الهواتف بما فيها الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد.
  • يمكنك أولا أن تقوم بفتح هذا المتصفح بافين بعد أن تثبته على هاتفك المحمول إذا لم يكن مثبت به من الأساس، لأنه لا يأتي مثبت جاهز على الهاتف مثل كروم وغيره.
  • بعد أن تثبته ستجد أيقونته ظاهرة لديك في الهاتف افتحه وبمجرد أن تفتح المتصفح ستجد كافة ملفات فلاش تعمل معك بسرعة، ويمكنك أن تجرب ذلك من خلال أي ملفات هذا التطبيق الخاصة بأندرويد جيلي أو آيس كريم ساندوتش أو قرص العسل أو غيرهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى