التقنيه

تعرف على IObit Uninstaller 10 افضل برنامج لحذف البرامج من جذورها

عادة ما نحتاج إلى تنظيف أجهزة الحاسوب ومسح ما عليها، ولكن نبحث عن أحد البرامج التي تساعدنا في ذلك بكل سهولة، وقد وجدنا أن IObit Uninstaller 10 افضل برنامج لحذف البرامج وتنظيف الكمبيوتر بعمق، وذلك لما يحتويه البرنامج من أدوات ومميزات رائعة جدا، وخلال موضوعنا اليوم في الموقع وهو تعرف على IObit Uninstaller 10 افضل برنامج لحذف البرامج من جذورها سوف ندرس كل تفاصيل هذا البرنامج.

اقرأ أيضًا: كيفية العثور على الهاتف الاندرويد المفقود

 تعرف على IObit Uninstaller 10 افضل برنامج لحذف البرامج من جذورها

يساعد هذا البرنامج بكل سهولة في إزالة كافة التطبيقات الخاصة بالويندوز وأيضا تطبيقات النظام الأساسية، بالإضافة إلى إمكانياته في حذف كافة البرامج المثبتة من جذورها، كما يساعد هذا البرنامج في إزالة كافة البرامج صعبة الإزالة من الجهاز مثل برامج الحماية والبرامج الضارة التي يصعب حذفها بكل سهولة، وبالتالي سوف يؤدي ذلك إلى حماية الجهاز وتحسين أدائه وأيضا زيادة سرعة الجهاز.

كما يقدم برنامج IObit Uninstaller 10 فكرة رائعة جدا، وهي التي تميزه عن غيره من مثل هذه البرامج، وهي فكرة الحزمة والتي من خلالها يقوم البرنامج بإزالة حزمة من البرامج بنقرة واحدة فقط عن طريق كافة التقنيات والبرمجة المدمجة مع البرنامج، وتعرف برامج الحزمة بأنها البرامج التي تثبت تلقائيا أثناء تثبيت برامج أخرى.

تعرف على IObit Uninstaller 10 افضل برنامج لحذف البرامج من جذورها

كيف يتم حذف البرامج؟

يوجد العديد من البرامج المتواجدة على أجهزة الكمبيوتر والتي غالبا لا نحتاج إليها، فنعمل على حذفها حتى يتم تقليل الحمل على الجهاز وتنظيفه، ومن خلال الخطوات الآتية يتم حذف أي برنامج لا تريده:

  • يجب أولا تحميل برنامج IObit Uninstaller 10 عن طريق الموقع الرسمي له.
  • ثم يتم تثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال اتباع كافة الخطوات والتعليمات التي تظهر لك على الشاشة، وقد تلاحظ أثناء تثبيت البرنامج قد يثبت معه بعض البرامج الأخرى، هذه البرامج يمكنك منع تثبيتها من خلال النقر على رفض تثبيت هذه البرامج.
  • بعد الانتهاء من عملية تثبيت البرنامج، قم بتشغيل برنامج IObit Uninstaller 10، سوف تظهر لك الشاشة الرئيسية الخاصة بالبرنامج، والتي تضم كافة التطبيقات المثبتة على الجهاز، مع وجود كافة الأدوات الخاصة بالبرنامج والمتواجدة في شريط جانبي من الصفحة.
  • يتم تحديد كافة البرامج التي ترغب في إزالتها، ثم قم بالنقر على Uninstall المتواجدة في أعلى صفحة البرنامج، سوف تظهر لك إذا كنت توافق على الحذف أم لا، قم بالنقر على الموافقة، ويتم حذف البرنامج بكل سهولة، كما يمكنك النقر لتحديد نقطة استعادة والتي من خلالها يتم حذف كافة الملفات التي تخص البرنامج.
  • بعد إتمام عملية حذف البرنامج، سوف يظهر لك عرض من البرنامج لحذف الملفات الخاصة بالبرنامج، ولكن يجب الحرص على فحص هذه الملفات حتى لا تقوم بحذف ملفات هامة بينها لأن هذا يساعد في زيادة أداء وسرعة الجهاز.

مميزات IObit Uninstaller 10

بعد الحديث عن تعرف على IObit Uninstaller 10 افضل برنامج لحذف البرامج من جذورها،ومع ذكر الاستخدامات العديدة التي يقدمها البرنامج للمستخدمين، يجب على كل شخص معرفة ما هي المميزات التي تميز هذا البرنامج عن غيره، وفيما يلي أهم هذه المميزات:

  • التنظيم من أهم الأمور التي يقوم بها برنامج IObit Uninstaller 10، وذلك من خلال القيام بتصنيف كافة البرامج المتواجدة على الجهاز وتقسيمها إلى أقسام مختلفة.

على سبيل المثال، يوجد البرامج التي تم تثبيتها مؤخرا ويصنفها في قسم، والبرامج ذات الحجم الكبير في قسم، وأيضا البرامج قليلة الاستخدام في قسم، بالإضافة إلى تحديثات الويندوز، وما إلى ذلك، وبهذه الطريقة سوف يساعدك البرنامج في فرز البرامج بكل سهولة.

  • ما يميز برنامج IObit Uninstaller 10 هو إمكانية البرنامج لإزالة عدد كبير جدا من البرامج معا بنقرة واحدة على عكس البرامج الأخرى التي تحتاج إلى إزالة كل برنامج على حدي.
  • يساعد البرنامج في إزالة كافة البرامج المستعصية التي لا يكون لديك القدرة في إزالتها من خلال لوحة التحكم الخاصة بالويندوز.
  • يتميز البرنامج أيضا باحتوائه على عدد كبير من الأدوات التي تساعدك في الكثير من الأمور المختلفة مثل وجود أداة لتحديث البرامج، وأداة أخرى يمكنك من خلالها حذف كافة الإضافات المتواجدة في المتصفحات من أجل زيادة سرعة المتصفح.

حمل البرنامج من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى