التقنيه

تعزيز اداء بطارية سامسونج Sam­sung One UI

يواجه مستخدمي هواتف سامسونج العديد من المشاكل التي تتعلق بالبطارية، وهذا قد يكون نتيجة سوء استخدام للهاتف أو بعض المشاكل التقنية الأخرى، مما يجعل المواطنين في مختلف دول العالم من مستخدمي هواتف سامسونج يلجئون إلى العديد من الطرق التي تساعدهم على الحفاظ بعمر البطارية، ولذلك سوف نستعرض معكم طرق تعزيز أداء بطارية سامسونج Sam­sung One UI، خلال السطور القادمة في الموقع.

اقرأ أيضًا: كيفية تسجيل شاشة الايفون

كيفية تعزيز اداء بطارية سامسونج Sam­sung One UI

يبحث شريحة كبيرة من مستخدمي هواتف سامسونج في مختلف دول العالم، عن الطريقة التي تمكنهم من الحفاظ على البطارية من التلف وتعزيز أدائها بشكل كبير، لتدوم معهم إلى عمر طويل، حيث يتعلق استنزاف البطارية بشكل مستمر بالعديد من الأسباب التقنية أو سوء الاستخدام من المستخدمين.

ويلجأ المستخدمين لهواتف سامسونج على محاولة معالجة هذه المشاكل من خلال توفير العمل بشكل كبير على الهاتف، بجانب عدم استخدام الألعاب التي لها دور كبير في استنزاف البطارية، ناهيك عن التطبيقات التي لها دور كبير في تدهور حال البطارية.

طرق تدهور بطارية هواتف سامسونج

تظهر حالات تدهور بطاريات سامسونج في الحالات العادية، على المستوى البعيد، ولكن هناك نوعين من حالات التدهور التي تشهدها البطارية ولها دور كبير في انخفاض عمرها في وقت قصير جدًا، مما يستدعي الجهاز إلى الإغلاق أو عمل تنشيط لوضعية الأمان.

  • التدهور الكهروكيميائي للبطارية: ويحدث هذا المر عن استخدام البطارية بشكل متكرر، وهذا ما ينتج عنه انخفاض للجهد الكهربي بشكل كبير، وقد يتسبب في إيقاف الهائف بشكل أوتوماتيكي للحفاظ على المكونات الكهربائية الخاصة به.
  • الإيقاف المؤقت بسبب بيئة الاستخدام: تؤدي العوامل الطبيعية في تعرض البطارية للتدهور نتيجة البرودة التي قد تتعرض لها، والتي قد تتسبب في انخفاض الجهد الكهربائي بشكل كبير، مما يجعل الجهاز يتوقف عن العمل.

تعزيز اداء بطارية سامسونج Sam­sung One UI

طرق تعزيز اداء بطارية سامسونج Sam­sung One UI

هناك العديد من الطرق التي تسمح لصاحب جهاز سامسونج الحفاظ على البطارية التي يحتويها وتعزيز الأداء الخاص به ليدوم معه لفترات طويلة، وبالرغم من أن هذه الطرق بسيطة إلا أنها تساعد بشكل كبير على حماية البطارية من التلف وفقدانها طاقتها بشكل كبير.

  • إغلاق ALWAYS ON DISPLAY: وتعتبر من أهم المميزات التي تقدمها سامسونج، مما تساعد مستخدم الهاتف في عرض الإشعارات والساعة بشكل خافت على الشاشة المغلقة للهاتف، ويتم تفعيل هذه الميزة من شاشة الإعدادات بالضغط على زر Always On Display، وتفعيل الوضع الليلي من خلالها، لأن شاشات سامسونج تستهلك الطاقة بشكل كبير.
  • السطوع التكيفي ADAPTIVE BRIGHTNESS: يستطيع المستخدم لهواتف سامسونج من ضبط الإضاءة التي في الهاتف مما يجعلها تحد أو تنخفض في الإضاءة، بدلًا من بقائها على وضع ثابت للإضاءة، الذي يستنزف البطارية ويضعف النظر.
  • استخدم Power Mode: يسمح نظام Sam­sung One UI بعمل تخصيص للبطارية مما تمكنها من تقديم ثلاثة اوضاع مختلفة، حيث يعتمد Optimized على الحصول للتوازن الموصي به بين الأداء وعمر البطارية.
  • حفظ الطاقة المتوسط Medium power saving: ويقوم هذا الأمر بحفظ الطاقة المتوسطة التي تساعد على تقليل بعض المميزات التي يحتوي عليها الهاتف، سواء الإشعارات أو التطبيقات والألعاب وغيرها.
  • حفظ الطاقة لأقصى حد Maximum Power saving: ويتم تفعيل هذه الميزة عندما تصل البطارية لأقل من 20%، مما يجعل الهاتف يقوم بحفظ الطاقة بشكل تلقائي، على حسب استخدام الشخص له.
  • إغلاق الشحن السريع Fast Charging: يساعد الشحن السريع على تقليل العمر الافتراضي من بطارية الهاتف المحمول، فلا بد من إغلاقه واستخدامه في الحالات الطارئة فقط، للحفاظ على عمر البطارية لوقت أطول.
  • فحص الهاتف لتحسين اداء بطارية سامسونج: من الضروري حرص الشخص على عمل فحص دوري لجهازه عند تحميل الملفات لأنه قد يتعرض الهاتف للفيروسات التي تؤدي إلى تأثر البطارية بشكل كبير.
  • تنزيل أخر تحديثات نظام الأندرويد: قد يتعرض الجهاز بسبب عدم تحديثه إلى وجود العديد من المشاكل في النظام، وأبرزها استهلاك البطارية الذي ينتج عن ضعف أداء النظام القديم، مما يستدعي من الشخص البحث عن التحديث الجديد للهاتف وتطوير النظام الذي يقوم بدوره في توفير استهلاك الطاقة من البطارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى