التقنيه

حل مشكله ارتفاع درجه حرارة هواتف الاندرويد

غالبا ما يعاني مستخدمي أجهزة الهواتف الذكية من مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف أثناء الاستخدام، حيث تؤثر هذه المشكلة على بطارية الهاتف بالسلب، ويحدث هذا الارتفاع في درجة الحرارة لعدة أسباب مختلفة، وخلال موضوعنا اليوم في الموقع سوف نتحدث عن أهم الأسباب التي تؤدي إلى هذه المشكلة وكيفية حل مشكله ارتفاع درجه حرارة هواتف الاندرويد.

ندعوكم أيضا إلى إرسال صور واتس بجودة عالية

أسباب ارتفاع درجة حرارة الهواتف الذكية

يعود ارتفاع درجة حرارة الهواتف الذكية خاصة أجهزة الأندرويد إلى وجود معالج داخل نظام الجهاز يشبه تماما المعالج المتواجد داخل أجهزة الكمبيوتر، وأثناء تشغيل الجهاز يعمل هذا المعالج على توليد حرارة داخل الجهاز ومع زيادة العمل على الجهاز وصعوبة العمل تزداد الحرارة المتولدة، وهذا الأمر الذي ينتج عنه سخونة شديدة للجهاز، لذلك يوجد المراوح التي تستخدم لتبريد أجهزة الاب توب، كما يوجد غرف التبريد التي تستخدم من أجل تبريد الرقائق الكهربائية، من أجل الحفاظ على سلامتها والحفاظ عليها قيد التشغيل.

ولكن مع أجهزة الهواتف الذكية لا توجد مساحة كافية لتركيب معدات التبريد لها، وهذا ما ينتج عنه ارتفاع درجة حرارة الهاتف، مما يؤدي إلى تلف بطارية الجهاز، لأنها من الأجزاء الحساسة جدا لدرجة الحرارة خاصة أثناء زيادة درجة الحرارة عن 30 درجة مئوية، حيث تؤدي درجة الحرارة إلى تقليل سعة شحن البطارية، ومع ازدياد درجة الحرارة قد تؤدي إلى انفجار البطارية، كما أن ارتفاع درجة الحرارة يؤدي إلى جهاز بطيء أثناء الاستخدام، ومع تعرض الجهاز للحرارة لمدة طويلة قد يؤدي ذلك إلى تلف الأجزاء الداخلية له.

حل مشكله ارتفاع درجه حرارة هواتف الاندرويد

حل مشكله ارتفاع درجه حرارة هواتف الاندرويد

يوجد عدة نصائح هامة التي يمكنك اتباعها من أجل حل مشكله ارتفاع درجه حرارة هواتف الاندرويد والتخلص منها:

  • عدم تعرض الهاتف للعوامل البيئية ذات درجة حرارة عالية مثل ترك الهاتف داخل السيارة أثناء فصل الصيف، أو تعرض الهاتف المحمول لأشعة الشمس بشكل مباشر لمدة طويلة.
  • أثناء شحن الهاتف تأكد تماما من عدم سخونية الجهاز، وعند ارتفاع درجة الحرارة قم بفصل الشاحن من الهاتف فورا، ثم الانتظار حتى يبرد ويمكنك في هذه الحالة إعادة شحنه مرة أخرى.
  • استخدام الشاحن الأصلي أثناء القيام بعملية الشحن وكذلك استخدام USB أصلية بحيث تكون معتمدة من الشركة المصنعة، لأنه أحيانا قد يكون في تلف في الكابل، وأثناء استخدام هذا الكابل الغير أصلي يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجزء السفلي من الهاتف المحمول.
  • يجب محاولة تجنب استخدام التطبيقات التي تحتاج طاقة عالية لمدة طويلة جدا، ويمكنك فعل هذا بكل سهولة من خلال استخدام تطبيق مخصص لمراقبة أداء البطارية، كما يمكنك التحكم في ذلك من خلال إعدادات الهاتف Settings.
  • تجنب استخدام الألعاب القوية وعالية الجودة، حيث أنها تعمل على تقليل نسبة شحن البطارية بشكل سريع، كما أنها تساهم في رفع درجة حرارة الهاتف أثناء الاستخدام لفترة طويلة جدا.
  • أثناء الرغبة في مشاهدة فيلم أو فيديو لفترة زمنية طويلة جدا، يفضل تقليل سطوع الشاشة أو ضبط السطوع على نسبة متوسطة، لأنها تؤدي إلى رفع درجة حرارة الهاتف المحمول بنسبة كبيرة.
  • يجب التأكد من تحديث نظام الهاتف الذكي بشكل مستمر، وتحديث كافة التطبيقات التي يتم استخدامها على الهاتف وصولا لآخر إصدار، فيوجد العديد من الهواتف التي يفيد فيها هذه التحديثات وحل كافة مشاكل الطاقة.
  • أثناء استخدام الهاتف قم بغلق كافة الخدمات والمزايا الغير مطلوبة، مثل غلق الشبكة اللاسلكية وغلق البلوتوث وأيضا GPS.
  • عند تسجيل فيديو لفترة طويلة، تجنب تسجيله بدقة عالية جدا لأنه يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف، كما يجب غلق التطبيقات التي تتواجد في الخلفية أثناء عملية تسجيل الفيديو.
  • يجب التأكد بشكل مستمر من عدم وجود أي عطل أو تلف في بطارية الهاتف المحمول.
  • إلغاء تثبيت كافة الملفات التالفة لأن زيادة هذه الملفات يؤدي إلى إلحاق الضرر بالهاتف والرامات المتواجدة داخل الجهاز، كما أنها تؤدي إلى سخونة الهاتف بدرجة عالية.
  • من أهم النصائح أثناء ارتفاع درجة حرارة الهاتف، يجب غلق الجهاز لمدة لا تقل عن 10 دقائق حتى يبرد تماما ثم يمكنك إعادة تشغيله مرة أخرى.
  • تجب استخدام Covers الخاصة بالهواتف، لأن معظمها مصنوع من البلاستيك والذي يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى