انظمة غذائية

رجيم قاس وسريع لإنقاص الوزن الزائد خلال ايام

رجيم قاس وسريع لإنقاص الوزن الزائد خلال ايام

رجيم قاس وسريع لإنقاص الوزن الزائد خلال ايام
رجيم قاس وسريع لإنقاص الوزن الزائد خلال ايام

يعتبر إنقاص الوزن من الأمور الصعبة، حيث يسعى الكثير من الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة إلى عمل رجيم قاس وسريع لإنقاص الوزن، ولكن تناول الوجبات التي تحتوي على نسبة ضئيلة من السعرات الحرارية أو تغيير نمط الحياة فجأة من أجل إنقاص الوزن يؤدي إلى الشعور بالملل والإحباط لدى الكثير، ولهذا السبب يبحث الكثير عن طرق سهلة وسريعة للتخلص من الدهون المتراكمة داخل الجسم، ففي هذه المقالة نقدم لكم نظام رجيم سريع لإنقاص الوزن حوالي 7 كيلو في سبعة أيام.

رجيم السبع أيام:-

لا يقتصر هذا الرجيم على إنقاص الوزن فقط، بل يعمل أيضًا على التخلص من السموم المتراكمة داخل الجسم.

وعند إتباع رجيم قاس وسريع لإنقاص الوزن يجب القيام به بشكل صحي، حتى لا يؤثر على صحة الجسم ويؤدي إلى الشعور بالوهن والضعف.

اليوم الأول للرجيم:-

يتم تناول ثمرات الفاكهة فقط على مدار اليوم مع مراعاة الابتعاد عن الموز، حيث أنه يضم نسبة عالية من السعرات.

ففي بداية اليوم نقوم بأكل ثمرتين من التفاح، حيث يساعد التفاح على زيادة التركيز واليقظة، ويتم تناول باقي أنواع الفاكهة على أربع أو خمس مرات خلال اليوم.

يجب الامتناع عن شرب الشاي والقهوة والعصائر المزودة بالسكر أو العصائر الجاهزة، مع الحرص على تناول كمية مناسبة من الماء على مدار اليوم.

اليوم الثاني للرجيم:-

في هذا اليوم يتم تناول الخضار الطازج مع مراعاة الابتعاد عن اللحوم بكل أنواعها.

وفي حين الرغبة في طبخ الخضار، يجب طبخه بدون إضافة أى شيء، فقط يتم إضافة الزيت النباتي وبعض الأعشاب والتوابل الطبيعية، كما يمكن استخدام هذا الخضار في عمل طبق من السلطة.

ولا ننسى شرب كميات مناسبة من الماء على مدار اليوم.

اليوم الثالث للرجيم:-

نقوم بتناول أي كمية نرغب بها من الخضار والفاكهة خلال اليوم، مع الامتناع عن شرب الشاي أو أي مشروب غازي أو الفواكه المعصورة المضاف إليها سكر أو القهوة.

كما يفضل استخدام الخضار في عمل شوربة خضار من أجل توفير البروتين والطاقة والكثير من العناصر الغذائية الأخرى.

ومن الخضروات التي يمكن استخدامها في عمل شوربة الخضار: بصل، طماطم، بازلاء، فاصولياء، قرنبيط، لفت، مع مراعاة الابتعاد عن الفول نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من السعرات.

اليوم الرابع للرجيم:-

نقوم في هذا اليوم بتناول اللبن منزوع الدسم وثمرتين أو ثلاث ثمرات من الموز أثناء وجبة الفطور، حيث يعطي كل مكون من هذين المكونين قدر كافي من الطاقة للجسم.

أما في وجبة الغذاء ووجبة العشاء، فنقوم بعمل طبق من شوربة الخضار.

اليوم الخامس للرجيم:-

في اليوم الخامس من عمل رجيم قاس وسريع لإنقاص الوزن نقوم بتناول كمية لا تزيد عن 300 جرام من اللحم البقري منزوع الدهون، وثمرتين من الطماطم في كل وجبة من الوجبات الرئيسية، وإن كنت شخص نباتي لا يفضل تناول اللحوم، ففي هذه الحالة نقوم بتناول كوب إلا ربع أرز بدلاً من اللحم، مع مراعاة شرب المياه بكمية مناسبة على مدار اليوم.

اليوم السادس للرجيم:-

نتناول في هذا اليوم اللحم البقري منزوع الدهن إلى جانب خمسة ثمرات طماطم، ويمكن تناول خضار طازج أو طبق من شوربة الخضار.

اليوم السابع للرجيم:-

في هذا اليوم من الرجيم نقوم بتناول أرز بني مع كوب من عصير الفاكهة الطازج في وجبة الإفطار، وفي وجبة الغذاء ووجبة العشاء فنقوم بتناول أي كمية من الخضار، من خلال عمل طبق كبير من السلطة أو عمل طبق من شوربة الخضار، مع الاهتمام بشرب عصير الفواكه.

نصائح لاتباع رجيم قاس وسريع لإنقاص الوزن:-

  • تقليل نسبة الزيت والسكر عند تحضير الطعام.
  • يمثل إنقاص الوزن في مدة قصيرة ضغط كبير على الجسم، فمن الأفضل عدم إعادة هذا الرجيم الا بعد مرور ١٥ يوم.
  • عند اتباع رجيم قاس وسريع لإنقاص الوزن، يجب عليك الحفاظ على هذا الوزن بعد إتمام نظام الرجيم، من خلال القيام بعمل التمرينات الرياضية ربع ساعة أربع أيام كل أسبوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى