انظمة غذائية

طرق إظهار FPS في الالعاب

طرق إظهار FPS في الالعاب ، كلمة FPS هي إختصار Frames Per Second والتي تعرف بالعربية معدل الإطارات في الثانية الواحدة، تستخدم هذه الخاصية في الألعاب لتأثيرها القوي على جودة الألعاب وسرعتها، لأنها في حالة انخفاضها سوف تلاحظ تهنيج وبطيء شديد أثناء اللعب، ولكن في حالة ارتفاعها وليكن عن 60 سوف تلاحظ سرعة وأداء أسرع، وخلال هذه المقالة في الموقع سوف نتعرف على طرق إظهار FPS في الالعاب.

اقرأ أيضًا: كيفية العثور على الهاتف الاندرويد المفقود

نبذة عن FPS في الالعاب

يعد معدل FPS أحد أشهر وأكثر الأمور التي يهتم به مستخدمي المجال التقني خاصة ممن يستخدمون الألعاب التنافسية مثل E- sports، أو ممن يستخدمون الألعاب الإلكترونية بشكل عام.

بدأت هذه الخاصية في الظهور من خلال مصنعي الكاميرات الذين يريدون الوصول إلى أعلى معدل FPS للكاميرات من أجل إعطاء الحرية الإبداعية للفريق الذي يستخدم الكاميرات، وبدأت بعد ذلك في الإنتقال إلى الهواتف الذكية وخاصة لمحبي الألعاب الإلكترونية، حيث استخدم محبي الألعاب هذه الخاصية من أجل تقييم هواتفهم بقدرة الحصول على معدل FPS أعلى.

وبدأ الأمر بعد ذلك في التزايد خاصة بعد انتشار الألعاب الإلكترونية على الهواتف المحمولة والبطولات الخاصة بهم مثل لعبة PUBG أو Fortnite وما إلى ذلك.

طرق إظهار FPS في الالعاب

طرق إظهار FPS في الالعاب

يؤثر FPS على جودة الألعاب بشكل كبير جدا، لذلك وجد العديد من الطرق التي من خلالها يتم استعراض عداد الفريمات على الشاشة أثناء اللعب، ويساعد ذلك في التحقق باستمرار من كارت الشاشة الخاص بالهاتف بشكل دوري، الأمر الذي يجعلك تعرف ما إذا كنت بحاجة إلى تعديل الإعدادات الخاصة بالجرافيك أو لا، وفيما يلي أهم الطرق التي من خلالها يتم إظهار FPS:

  • الطريقة الأولى عن طريق إعدادات برنامج Steam

برنامج Steam من البرامج المتعددة الاستخدامات، حيث يمكنك الاستفادة من البرنامج من خلال استخدامه لإدارة ولعب الألعاب المفضلة إليك والتي قمت بشرائها من المنصة، أو استخدامه مثل المكتبة لتجميع كافة الألعاب الأخرى التي تم تثبيتها على الكمبيوتر وتشغيلها من خلال هذا البرنامج، ولكن مهما كان الاستخدام فإنه يمكنك الاستفادة منه عن طريق عداد الفريمات المتواجد معه، ويتم العمل على البرنامج على بالخطوات الآتية:

  1. يتم أولا فتح البرنامج، ثم الانتقال إلى الإعدادات Settings.
  2. ثم يتم النقر على In Game المتواجدة في الجانب الأيسر من الشاشة.
  3. سوف يظهر بعد ذلك قائمة في الجانب الأيمن من الشاشة ومنها يتم اختيار In Game FPS Counter، ومنها يتم تحديد وضع FPS على الشاشة.
  4. سوف يظهر لك اختيار إذا كنت تفضل وضعها وعرضها أعلى يسار الشاشة أم أعلى يمين الشاشة.
  5. بعد الإنتهاء من خطوات تشغيل البرنامج والاستفادة منه في عرض FPS، عليك بتشغيل اللعبة من داخل البرنامج، بعد ذلك سوف تجد عداد الفريمات معروض على الشاشة.
  • الطريقة الثانية باستخدام برنامج NVIDIA GeForce Experience

يمكنك بهذه الطريقة عرض عداد الفريمات عن طريق برنامجNVIDIA GeForce Experience الذي يثبت بشكل تلقائي أثناء تعريف كارت الشاشة، ولكن في حالة تشغيل الجهاز بكارت شاشة من NVIDIA بالإضافة إلى دعمه لتقنية Shadowplay، ويتم إظهار FPS في الألعاب من خلال الخطوات الآتية:

  1. يجب أولا تشغيل برنامج NVIDIA GeForce Experience، ثم قم بالضغط على علامة الترس المتواجدة أعلى يمين الصفحة.
  2. يتم الانتقال بعد ذلك إلى صفحة الإعدادات Settings، والتي من خلالها تفعيل أيقونة مشاركة Share.
  3. يتم بعد ذلك النقر على Settings المتواجدة في الشاشة التي ستظهر أمامك.
  4. قم بالنقر المزدوج على قسم HUD Layout، ومن هذه الصفحة يتم اختيار FPS Counter، ومنها قم باختيار المكان أو الموضع الذي تريد فيه عرض عداد الفريمات على الشاشة أثناء اللعب.
  5. بعد الانتهاء من تشغيل البرنامج قم بالنقر على زر Back، ومن خلال الصفحة الرئيسية للبرنامج يمكنك تشغيل اللعبة، ومن ثم سوف يظهر لك عداد FPS في المكان الذي قمت بتحديده.
  • الطريقة الثالثة بإستخدام برنامج Fraps

يعد برنامج Fraps من أهم وأشهر البرامج المستخدمة في الألعاب، حيث أنه من أقدم البرامج وطرق إظهار FPS في الالعاب، يستخدم هذا البرنامج في الأصل من أجل تسجيل الفيديوهات، ولكن لا يعد هذا شرط من أجل عرض عداد الفريمات، ويتم ذلك من خلال الخطوات الآتية:

  1. قم أولا بتثبيت وتشغيل البرنامج.
  2. يمكنك بعد ذلك الذهاب إلى الصفحة الخاصة بعداد FPS، ومن هناك يتم ضبط الإعدادات الخاصة بهذا العرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى