التقنيه

طرق اخفاء الصور في الايفون

أن يتواجد على هاتفك الآيفون  مجموعة من الصور الشخصية التي تتطلب منك إخفائها عن الجميع حتى تحميها من أي شخص يمكنه أن يعبث بهاتفك، لذلك فمن الضروري البحث عن طرق فعالة من أجل اخفاء الصور في الايفون، وخلال هذا الموضوع  في الموقع ستتعرف على أفضل طرق اخفاء الصور في الايفون التي يمكن من خلالها إخفاء الصور المتواجدة في هاتفك بصورة آمنة تمامًا.

ندعوكم أيضًا إلى:

طرق اخفاء الصور في الايفون

إخفاء الصور في آيفون من خلال الألبوم المخفي

هذه هي أحد الطرق التي يمكن الاعتماد عليها في إخفاء الصور على هاتفك الآيفون، حيث أن أي إصدار لهاتف آيفون يأتي بخاصية متميزة وهي “الألبوم الخاص على الهاتف”، ويمكن أن يتم وضع هذه الصور في داخله حتى لا تظهر مع بقية الصور الأخرى على الهاتف، ولكن هذا في حالة ما إن كنت تمتلك هاتف آيفون يعمل بنظام التشغيل آي أ إس لإصدار 11 أو 10 يمكنك فعل ذلك، أما إذا كان أقل من ذلك فسيتم إخفاء الصور داخل الألبوم العام لكن مع عمل نسخة مخفية لها.

طريقة إخفاء الصور في الألبوم الخفي بآيفون

  1. افتح الصورة التي ترغب في إخفائها واضغط عليها سيظهر أمامك خيار Hide اضغط عليه لتأكد خيار إخفاء الصورة.
  2. ويمكن أن تقوم بالأمر ذاته من خلال ضغطك على أيقونة المشاركة في أسفل الصورة واختيار “إخفاء” منها.
  3. تأكد من هذا الخيار من خلال الضغط على Hide photo.
  4. وعندما تريد رؤية الصور بعد إخفائها يمكنك القيام بذلك من خلال الانتقال لتطبيق الصور بهاتفك واختيار مجلد الصور المخفية والضغط عليه ستجدها.

إخفاء الصور في آيفون من خلال تطبيق الملاحظات Note

تعتبر هذه الطريقة من أهم طرق اخفاء الصور في الايفون، ويعتمد عليها الكثير من مستخدمي هواتف آيفون بإصداراتها المتنوعة، حيث أنها الطريقة الأسهل والمتاحة على كافة الإصدارات القديمة والحديثة، وهذا يتم من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة. فمثلما تقوم بتدوين ملاحظات خاصة ومخفية من خلال هذا التطبيق يمكن أيضا أن يتم إخفاء الصور.

كيفية إخفاء الصور من خلال تطبيق الملاحظات

  1. افتح تطبيق الصور أو الجاليري على هاتفك واذهب إلى الفيديو أو الصورة التي تريد أن تخفيها أو الفيديو لو كنت تريد إخفاء مقطع فيديو ما.
  2. ستجد زر خاص بالمشاركة أسفل الصورة اضغط عليه.
  3. اضغط على الخيار “إضافة الملاحظات” وما تساويها بالإنجليزية Add Note.
  4. اضف الصورة التي تريد إخفائها في ملحوظة من الملحوظات المتواجدة في التطبيق واضغط على “حفظ”.
  5. وبعد أن تحفظها اضغط على علامة القفل التي ستجدها أمامك واغلق الصورة بكلمة مرور أنت فقط من يعلمها أو ببصمة الوجه أو الإصبع.

وتتميز تلك الطريقة عن غيرها بأنها تحافظ على الجودة الحقيقية للصورة كما هي ولكن في حالة الصور الحية أو Live photo لا يمكن استخدام تلك الطريقة في إخفاء صور الآيفون. ولكن باستخدام تكل الطريقة سيكون أمامك الصورة مخفية ببصمة الإصبع أو كلمة المرور، وغذا أردت إلغاء إخفاء الصورة يمكنك أن تجري عكس الخطوات سابقة الذكر وستعود الصورة مرة أخرى إلى ملف الصور.

طرق اخفاء الصور في الايفون

كيفية إخفاء الصور من الاستديو في هاتف آيفون

الطريقتان سابقتان الذكر لم يعتمدا على تنزل أي تطبيق من متجر التطبيقات في جهازك لإخفاء الصور، ولكن يتم ذلك من خلال الهاتف نفسه، ولكن هناك بعض الأشخاص الذين يفضلون الاعتماد على التطبيقات الخارجية لتحقيق ذلك، لأن التطبيقات عادة ما تكون حاملة للكثير من الخصائص والميزات سهلة ومتنوعة الاستخدام، ولكن معظم التطبيقات المتواجدة على آي تونز على وجه التحديد تكون مدفوعة الأجر ولكن هذا التطبيق مجاني تماما ويقدم لك العديد من الخصائص التي تحتاج إليها عند إخفاء الصور على آيفون.

وهذا البرنامج يطلق عليه أيضًا اسم Best secret folder، ويتم من خلال هذا التطبيق لإخفاء الصور أو الفيديوهات التي تريدها من خلال جمعها في مكان واحد وإغلاقها من خلال رمز مرور أو كلمة سر، أو حتى نقش لركز ما عليه كما أن هذا التطبيق يتميز بقدرته على التحكم وإدارة كافة الملفات المتواجدة على الهاتف لأنه يحتوي على عدد من الميزات المتنوعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى