انظمة غذائية

طرق حل مشكلة نقص ملفات DLL

مشكلة نقص ملفات DLL من أهم وأشهر المشاكل التي يتعرض لها الكثير من الأشخاص، وتظهر هذه المشكلة أثناء تشغيل الألعاب والبرامج بعد مسحها وتحميلها مرة أخرى لأجهزة الويندوز، لذلك يبحث أصحاب هذه المشكلة عن حل أو خطوات يمكن من خلالها القضاء على هذه المشكلة، وخلال هذه المقالة سوف نتعرف على طرق حل مشكلة نقص ملفات DLL.

ندعوكم أيضا إلى فك حظر سناب شات

ما هي طرق حل مشكلة نقص ملفات DLL ؟

أغلب الأشخاص ممن يتعرضون لهذه المشكلة يلجؤون سريعا إلى الحلول التقليدية وهي تحميل هذه الملفات الناقصة من DLL عن طريق البحث عبر مواقع الإنترنت، وذلك من أجل تعويض الملفات الناقصة، ولكن هذه الطريقة خاطئة لأنها في بعض الأحيان قد تلحق الضرر والمزيد من التلف لأجهزة الحاسوب أو تعرض الجهاز لفيروس معين.

ولكن يوجد العديد من الطرق الأخرى السهلة والبسيطة التي يمكنك اتباعها وتجربتها من أجل حل هذه مشكلة نقص ملفات DLL، وفيما يلي أهم هذه الحلول العادية:

  • عمل إعادة تشغيل للجهاز

في معظم الحالات قد تكون مشكلة نقص ملفات DLL مشكلة مؤقتة ليست دائمة كثيرا تنتج نتيجة توقف بعض أنظمة الجهاز لفترة مؤقتة، لذلك تحل المشكلة سريعا بعد إيقاف الجهاز ثم إعادة تشغيله مرة أخرى.

  • إعادة تثبيت البرنامج أو اللعبة مرة أخرى

أثناء تشغيل برنامج ما أو لعبة معينة وواجهت مشكلة نقص ملفات DLL، من المحتمل أن تكون المشكلة ناتجة من تثبيت البرنامج أو اللعبة، لذلك من الممكن تجربة إزالة البرنامج وتثبيته مرة أخرى وقد تحل المشكلة بعد ذلك، لأنه أثناء تحميل البرنامج يتم إنشاء ملف DLL الناقص من جديد، ثم يبدأ البرنامج في التشغيل مرة أخرى بشكل طبيعي جدا.

  • عمل تحديثات لكافة تعريفات Hardware

تعد تعليقات الهاردوير التي تخص البرنامج المراد تشغيله هي السبب في ظهور مشكلة نقص ملفات DLL، فمن الممكن أثناء عمل تحديث لهذه التعريفات لآخر إصدار قد تؤدي إلى حل هذه المشكلة، فأحيانا تظهر هذه المشكلة في صورة رسالة DLL Not Found وبعد تحديث هذه التعريفات قد تحل المشكلة وتختفي هذه الرسالة.

طرق حل مشكلة نقص ملفات DLL

  • التأكد من عدم وجود الملف في سلة المهملات Recycle Bin

يجب التأكد من عدم حذف ملف DLL المفقود بالخطأ من خلال البحث في سلة المهملات Recycle Bin، خاصة أثناء استخدام ويندوز 10 لأنه عند مسح أو عمل Delete لأي ملف بالخطأ من خلال الكيبورد خلال هذا الويندوز لم تظهر أي رسالة تأكيد من أجل الحذف.

  • تحميل برنامج ريكفري Recovery

قد يساعدك تحميل برنامج ريكفري في الوصول إلى ملف DLL المفقود، إذا كنت قد قمت بحذف سلة المهملات بالخطأ أو قمت بحذف برنامج DLL المفقود من على الجهاز، فمن خلال برنامج ريكفري قد تجد البرنامج المفقود مرة أخرى.

  • محاولة فحص الجهاز جيدا

يمكنك فحص الجهاز عن طريق استخدام برنامج مكافحة الفيروسات أو استخدام البرمجيات الخبيثة، فقد تكون مشكلة نقص ملفات DLL ناتجة عن وجود برنامج يحذف هذه الملفات بشكل عشوائي، ومن خلال برامج الفحص هذه يتم إيجاد هذا البرنامج الذي يحذف الملفات ويقوم بإزالته.

  • استخدام أداة System Restore في أجهزة الويندوز

قد تكون هذه الطريقة إحدى طرق حل مشكلة نقص ملفات .DLL، وذلك من خلال استخدام أداة System Restore في ويندوز، وذلك من أجل استرجاع كافة نقاط الاستعداد التي تم إنشاؤها أثناء الاستخدامات الأخيرة، فإذا واجهتك مشكلة نقص ملفات DLL أثناء تثبيت برنامج أو أثناء عمل تحديثات للويندوز، وعن طريق استخدام System Restore يمكنك الرجوع لحالة الحاسوب الأخيرة ما قبل تثبيت البرنامج وعمل أي تعديلات ترغب فيها.

 ويتم عمل أو تشغيل أداة System Restore في أجهزة الويندوز عقب النقر على زر تشغيل الويندوز مع حرف R معا من خلال استخدام الكيبورد، بعد ذلك يتم ظهور أيقونة تسمى Run على الشاشة والتي من خلالها يمكن كتابة أمر “rstrui. exe”، ومن ثم يتم الضغط على زر Ok، بعد ذلك يتم ظهور نافذة جديدة للأداة ويتم من خلال هذه النافذة تحديد نقطة الاستعادة التي ترغب في إعادتها، ثم يتم غلق الحاسوب وتشغيله مرة أخرى، وأثناء فتح الحاسوب مرة أخرى قد تجد عدم وجود للمشكلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى