التقنيه

اخر اصدار لنظام الاندرويد وكيفيه تحديثه

تتنوع وتختلف طرق الوصول إلى تحديثات الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد من هاتف للآخر وفقًا لنوع الإصدار الذي ينتمي إليه الهاتف، ولكن يجب أن يكون الجهاز مهيأ دائما لعمليات التنزيل التي سيجريها، وخلال هذا الموضوع في الموقع ستتعرفوا معنا على اخر اصدار لنظام الاندرويد وكيفيه تحديثه، من خلال طرق آمنة وسهلة للغاية.

اقرأ أيضًا:

اخر اصدار لنظام الاندرويد وكيفيه تحديثه

تحديث الهاتف الذي يعمل بنظام التشغيل أندرويد عملية هامة وضرورية وتتيحها الشركة المطورة والمصنعة لهاتف أندرويد وكذلك الشركات المسئولة عن تطوير الواجهة بواسطة اندرويد أيضا مثل شاومي و هوواوي وغيرهما، وعملية تحديث الهاتف لأحدث إصدار من أندرويد يتيح لك كمستخدم للهاتف الذكي أن تأخذ الكثير من الميزات والصلاحيات لهاتفك وتحميل البرامج بإصداراتها الحديثة وإصلاح كافة العيوب، وتحميل الألعاب التي تريدها أيضًا وتجنب الكثير من المشكلات التي قد تحدث بسبب عدم تحديث الهاتف مما يعني حدوث ترقية للهاتف إلى الإصدار الأحدث منه يجعله أكثر احترافية.

ويقصد بعبارة تحديث الهاتف لأحدث إصدار من أندرويد يعني أن تحدث جهاز الأندرويد إلى آخر إصدار متوافر لدى مطوري الهاتف وهذه النقطة التي تكون محل حديثنا تحدث بشكل دوري وتختلف من هاتف لآخر حيث أنها تعتمد بصورة شبه كاملة على نوع وإصدار الهاتف.

لماذا يتوجب عليك تحديث الهاتف إلى آخر إصدار؟

  • يعمل تحديث هاتفك الأندرويد إلى الإصدار الحديث أو الأخير على ترقية نظام عمل هاتفك الكامل من النظام القديم إلى النظام الحديث.
  • حل العديد من المشكلات التي يمكن أن يقع بها هاتفك من خلال إرسال الشركة المطورة التحديث لك أولًا بأول.
  • حل عدد من المشكلات الشائعة في الهواتف مثل امتلاء ذاكرة الهاتف أو سرعة نفاذ البطارية منك في ساعات قليلة.
  • التحديث يوفر على المستخدم الطاقة التي تستهلك في هاتفه ويتم ربط مكونات الهاتف البرمجية بالمكونات المادية مما يجعل طرق فتح التطبيقات أسهل واسرع.
  • الشركة المطورة عادةً ما تضيف بعض الإضافات على الهاتف عند تطويره، وعندما تحدث هاتفك تجد أنه وجد به عدد من الميزات التي تساعدك في التغلب على المشكلات التي كانت تواجه الهاتف قبل ذلك. لذلك فمن المهم البحث عن كيفية الحصول على اخر اصدار لنظام الاندرويد وكيفيه تحديثه

اخر اصدار لنظام الاندرويد وكيفيه تحديثه

كيفية تحديث آخرإصدار لأندرويد

بالرغم من أن التحديث الخاص بهاتفك للوصول به لآخر إصدار للهاتف يتطلب منك أن يكون في هاتفك المساحة الكافية لحدوث ذلك، من أجل أن يستوعب الهاتف هذه التحديثات التي تأتي بأنظمة حديثة، ولكن يستحق التحديث أن يتم إخلاء ذاكرة الهاتف من أجله، لأن بعض التحديثات تساعد الهاتف في أن يفرغ الذاكرة بدلا من إجراء الفورمات لها. ولكي يتم تثبيت التحديث بكفاءة ودون حدوث أية مشكلات للجهاز وحتى لا يتم حذف أي ملف من هاتفك سواء كان الصور أو الفيديو أو غير ذلك، هناك بعض الخطوات للتي يجب اتباعها.

بعض النصائح والخطوات التي يجب اتباعها عند تحديث آخر إصدار لأندرويد

  • يجب أن يكون شحن الهاتف الخاص بك لا يقل عن نسبة 60% هذا لأن تحديث إصدار الهاتف يتطلب منك وقتًا كبيرًا ويستهلك البطارية بصورة كبيرة.
  • يجب أن يتم توفير مساحة تناسب التحديث الجديد وتكون أكبر من المساحة المتواجدة بالفعل على الهاتف لكي يتم البدء في تحديث الهاتف.
  • لابد أن تكون شبكة الإنترنت التي سيتم توصيل الهاتف بها قوية وغير مشتتة حتى لا يتوقف التحديث فجأة أو يتخذ وقتًا أكثر من الطبيعي.
  • عدم إغلاق الهاتف أثناء عملية التحديث لأن ذلك يمكنه أن يخل بإمكانات الهاتف.

بعد ذلك يتم الدخول على الضبط الخاص بهاتفك أو الإعدادات ثم الضغط على أيقونة “عن الهاتف” ثم بعد ذلك يتم الدخول على قسم التحديثات بالهاتف والبحث عن أية تحديثات للهاتف وسيتم البحث عنها تلقائيا وسيظهر لك التحديث الذي يريده هاتفك وحجمه والمطلوب لتثبيته وسيتم تحميله وتثبيته في وقت قصير.

ويمكنك أن تتعرف على إصدار أندرويد المتاح على هاتفك من خلال فتح الإعدادات واالضغط على خيار حول الهاتف والمتواجد أسفل القائمة، واختر “خيار معلومات النظام” لكي تطلع على كافة إصدارات أندرويد التي تتاح على هاتفك للتحديث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى