العناية بالبشرةالمرأه

فوائد دقيق اللوز

فوائد دقيق اللوز ، دقيق اللوز من أنواع الدقيق الذي يتم استخراجه من نبات اللوز ويتميز بأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم، حيث يحتوي على المعادن والفيتامينات، ولذلك فهو يستخدم في الحلويات وبعض المخبوزات ويتميز بمذاقه المميز كما يعطى للكيك المزيد من الطراوة والليونة، في تقريرنا التالي في الموقع نعرض على حضراتكم اهم فوائد ومميزات دقيق اللوز بشكل توضيحي.

اقرأ أيضًا: ماهي افضل الزيوت لترطيب البشرة الجافه

فوائد دقيق اللوز

 اللوز نوع المكسرات الذي يتميز بأنه يضم مجموعه كبيره ومتميزة من العناصر الغذائية الهامة والضرورية التي تحافظ على صحة الجسم والتي تمد الجسم بالعديد من الفوائد حيث أنه من أنواع المكسرات الغنية بالأحماض الأمينية وخاصة حمض أوميجا 6 بالإضافة إلى احتوائه على الدهون الصحية الغير مشبعة والعديد من الفيتامينات والبروتينات، ونظرا لاحتوائه على كل هذه العناصر فيعد من المكسرات التي لها العديد من الفوائد ومن أهم فوائد ومميزات دقيق اللوز ما يلي:

فوائد دقيق اللوز لصحة القلب

 دقيق اللوز يتميز بخلوه من الدهون المشبعة وكذلك من الكولسترول السيء ولهذا فهو يعتبر من أفضل أنواع الدقيق الذي يستخدمه الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الأوعية الدموية وكذلك لمرضى القلب حيث أنه يقلل من خطر الإصابة بالجلطات الدموية.

للبشرة

 يدخل دقيق اللوز في العديد من الماسكات التي تطبق على البشرة وتمنحها التفتيح والنضارة والحيوية ويتم ذلك عن طريق عمل ماسك من خليط البيض ودقيق اللوز أو من خلال خلط دقيق اللوز مع اللبن الحليب فكلا طريقتين مفيد للبشرة لاحتوائهم على العديد من العناصر الغذائية الهامة التي تغذي البشرة.

للذاكرة

 يحتوي دقيق اللوز على عناصر هامة وضرورية ولها قدرة فائقة على تحسين الذاكرة والعمل على تقويتها وخاصه عند الاطفال.

لمرضى ضغط الدم

 دقيق اللوز يتميز بقدرته الكبيرة على تنظيم ضغط الدم لأنه يساعد على اتزانه فضلا لاحتوائه على الدهون المفيدة التي تساعد على حل هذه المشكلة، حيث أنه يقوم بحل مشكلة ارتفاع ضغط الدم ويعمل على انخفاضه.

للصحة العامة

 يساعد دقيق اللوز على التخلص من العديد من المشاكل الصحية التي يتعرض لها الإنسان ومن بينها أنه يعمل على خفض مستوى الكوليسترول الضار من الدم ويعمل على حماية وتعزيز صحة في الجسم من إصابته بالعديد من الأمراض المختلفة.

للعظام

 يحافظ دقيق اللوز على صحة العظام ويرجع ذلك لاحتوائه على المعادن الحيوية التي تفيدها مثل المغنيسيوم والفسفور والبوتاسيوم والكالسيوم، حيث يمكن للأشخاص الذين لا يرغبون في تناول منتجات الألبان أن يحصلون على ما يحتاجون إليه من الكالسيوم والعديد من المعادن الأخرى من خلال استخدامهم دقيق لوز.

للشعر

 يقوم دقيق اللوز بمكافحة الجذور الحرة التي من شأنها تساعد على ظهور الشيخوخة المبكرة للجلد مما يزيد من نضارة البشرة.

للعضلات

 يتمتع دقيق اللوز بأنه يحتوي على كمية هائلة من البروتينات التي تساعد بشكل كبير على بناء كتلة العضلات وزيادة قوتها.

لمرضى السكر

  دقيق اللوز من أنواع الدقيق المنخفضة الكربوهيدرات بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الدهون والألياف الصحية مما يجعله من الأغذية التي تساعد على انخفاض نسبة السكر في الدم.

التخسيس

 يتميز اللوز بانه يحتوي على القليل من السعرات الحرارية، بالإضافة الى أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف والدهون، ولذلك فإن تناول وجبة منه تعطي الشعور بالشبع لأنها تقلل الرغبة في تناول الطعام الأمر الذي يجعله يستخدم لتنزيل الوزن وعلاج السمنة.

الأسنان

يحتوي اللوز على باقة كبيرة من أهم المعادن التي تفيد صحة الأسنان فهو يحتوي على الفسفور والكالسيوم والمغنسيوم، وتعد هذه المعادن من المعادن الهامة والضرورية لتقوية الأسنان وحمايتها من التلف.

السلبيات الناتجة من الإكثار من تناول دقيق اللوز

دقيق اللوز شأنه مثل شأن باقي المواد الغذائية الأخرى حيث له إيجابيات له أيضا بعض السلبيات التي يجب التعرف عليها وهي:

  • يتفاعل مع بعض الأدوية وخاصة أدوية ضغط الدم.
  • يؤدى إلى حدوث بعض المشاكل في الجهاز الهضمي أي يمكن أن يصاب الشخص بالانتفاخ والإمساك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى