العناية بالشعر

فوائد زيت الزعتر للشعر

فوائد زيت الزعتر للشعر ، الشعر زينة المرأة لأنه يبرز جمالها، ولذلك يجب الاهتمام والعناية به بشكل كبير حيث أنه تاج على رأس كل امرأة، ولكن في كثير من الأوقات قد يتعرض الشعر للكثير من المشاكل نتيجة لعدم الاهتمام به وعدم معرفة الزيوت المناسبة التي يجب استخدامها لنوع الشعر، حيث أن الزيوت لها دور كبير وفعال على المحافظة على صحة الشعر ومن بين هذه الزيوت زيت الزعتر حيث أنه من الزيوت التي تحمل الكثير من الفوائد المفيد لصحة الشعر، وسوف نتعرف على فوائد زيت الزعتر للشعر في الموقع.

العناصر التي يحتوي عليها زيت الزعتر

يتميز زيت الزعتر بأنه يحتوي على العديد من العناصر الهامة والضرورية التي تمنح الشعر المزيد من الصحة والجمال حيث أنه يحتوي على نسبة مرتفعة من المغنيسيوم والمنجنيز والبوتاسيوم والحديد والكالسيوم بالإضافة إلى احتوائه على الفيتامينات الهامة التي يحتاج إليها الشعر ليمنحه الجاذبية والبريق ويساعد على بشكل صحي ومن أهمها فيتامين أ، وفيتامين ب، وفيتامين هـ.

فوائد زيت الزعتر للشعر

زيت الزعتر من الزيوت التي تحتوي على الكثير من الفوائد الصحية التي تفيد الشعر وتغذيه من الجذور حتى الأطراف فيه ونتعرف على أهم فوائد زيت الزعتر كثيرة ومنها ما يلي.

تقوية بصيلات الشعر

 يتميز زيت الزعتر بأنه يعمل على مكافحة قشرة الرأس وتقوية بصيلات الشعر بالإضافة إلى أنه يعمل على علاج مشاكل تقصف الشعر وضعفه، كما أنه يساهم بشكل كبير على تقليل فرص تساقط الشعر ومنحه المزيد من اللمعان والبريق.

تنشيط فروة الرأس

من أم فوائد زيت الزعتر للشعر أنه يحافظ على صحة الشعر ويزيد من حيويته لأنه يتميز بقدرته الكبيرة على تنشيط فروة الرأس وعلاج قشرة الرأس والحد من ظهورها وانتشارها وذلك بفضل احتوائه على المواد الطبيعية والمعادن التي يمتلكها مثل الزنك والحديد والنحاس وتعد من أكثر المواد الطبيعية التي تعمل على تغذية الشعر ومقاومة القشرة بشكل فعال.

معالجه الشعر الهش

يتميز زيت الزعتر عن غيره من الزيوت أنه يحتوي على العديد من العناصر الهامة والخصائص التي من شأنها تعمل على معالجه الشعر الهش والعمل على تقويته زيادة كثافته وحمايته من التكسير مما يمنح الشخص الحصول على شعر ناعم وكثيف وغير هاش ويعد ذلك من أبرز فوائد زيت الزعتر للشعر.

محاربة العدوى

زيت الزعتر من أفضل الزيوت التي تحتوي على الكثير من الخصائص التي تقوم بمحاربة البكتيريا والجراثيم والبكتيريا وتمنحه المزيد من الصحة مما ينتج عنه الحصول على شعر صحي يتميز بانسيابه وبريقه ونعومته.

يعالج الالتهابات

من أهم فوائد زيت الزعتر للشعر أنه يساعد على مكافحة التهابات فروة الرأس، بالإضافة إلى قدرته على التخلص من حشرات الشعر مثل الصئبان والقمل بشكل نهائي.

فوائد زيت الزعتر للشعر
فوائد زيت الزعتر للشعر

كيفية استخدام زيت الزعتر للشعر

زيت الزعتر من الزيوت التي لا يجب تطبيقه على الشعر مباشره ولكن يجب أن يضاف إلى بعض الزيوت الأخرى التي يمكن استخدامها للشعر بشكل آمن مثل.

الوصفة الاولى: زيت الزعتر مع زيت جوز الهند

نقوم بإضافة قطرات من زيت الزعتر مع قليل من زيت جوز الهند ويتم خلطهما مع بعضهم البعض ثم نقوم بتدليك الشعر من الجذور حتى الاطراف ويترك على الشعر مده لا تقل عن ثلاث ساعات ثم نقوم بشطفه بماء دافئ.

الوصفة الثانية: زيت الزعتر مع زيت الزيتون

نمزج كمية قليلة من زيت الزعتر مع كمية قليلة من زيت الزيتون و نمزجهم مزجا جيدا ثم نقوم بتدليك فروة الرأس بهذا المزيج من الجذور إلى الأطراف حتى يتغلغل الزيت في جميع بصيلات الشعر ويترك لمدة 60 دقيقة ثم نقوم بغسله جيدا بالماء الدافئ.

الوصفة الثالثة: زيت الزعتر

  1. أما عند الرغبة في استخدام زيت الزعتر دون اضافة إليه أي نوع من أنواع الزيوت الأخرى يتم أخذ القليل منه على اليد ونقوم بفركه حتى يصبح الزيت دافئا نوعا ما.
  2.  ثم نقوم بتدليك خصل الشعر من الجذور وحتى نهاية أطرافه حيث تعد هذه الأطراف من أكثر الأجزاء التي تتعرض بشكل كبير للتقصف والتكسير.
  3.  أو يمكن القيام بوضع فرشاة في زيت الزعتر ثم القيام بتمشيط الشعر من الفروة إلى أطراف الشعر ويترك على الشعر لمدة 30 دقيقة.
  4.  بعد ذلك يتم غسل الشعر جيدا بالماء الدافئ والشامبو ثم القيام بشطفه.
  5. ولكن لا يفضل عمل ذلك ويجب إضافته إلى زيت الجوجوبا أوزيت شجرة الشاي أو يضاف إليه بعض الزيوت التي تم ذكرها بأعلى المقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى