العناية بالبشرة

فوائد عسل النحل للبشره

الاهتمام بالبشرة من أهم أولويات المرأة حيث لتبرز جمالها وتألقها لكن في كثير من الأوقات قد تواجه المرأة الكثير من المشاكل في البشرة حيث أنها تعد من المناطق الحساسة والتي يجب أن نحسن الاختيار في المواد التي نستخدمها على البشرة، ويعد العسل من المواد الغذائية الطبيعية التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تفيد البشرة وتعمل على حل جميع مشاكلها، وفي تقريرنا التالي سيدور حوارنا حول أهمية فوائد العسل الأبيض للبشرة فتابعونا في الموقع.

اقرأ أيضًا: ماهي افضل الزيوت لترطيب البشرة الجافه

فوائد عسل النحل للبشره

 يتميز العسل الأبيض بأنه من أكثر المصادر الغذائية الغنية بالعديد من العناصر الغذائية الهامة والضرورية لصحة الإنسان، حيث أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة الجذور الحرة التي تساعد على ظهور الأمراض الخطيرة، كما له العديد من الفوائد الصحية للبشرة حيث يمنحها النضارة والحيوية ومن أهم فوائد عسل النحل للبشره ما يلي:

يعالج حب الشباب

  من أكثر المشاكل التي تواجه الشباب هو ظهور حب الشباب في البشرة الناتج من تراكم البكتيريا على البشرة، ويعد العسل الأبيض من المواد الطبيعية التي يتميز بأنه يحتوي على الخصائص المضادة للجراثيم والبكتيريا والفطريات التي من شأنها تعمل على إعاقة نمو البكتيريا على الجلد، الأمر الذي يؤدي إلى ظهور حب الشباب فالعسل الأبيض له القدرة على علاجه ومنع تهيج البشرة ويمكن تحقيق ذلك من خلال القيام بتدليك البشرة بقليل من العسل لمدة لا تقل عن 10 دقائق ثم يغسل بالماء.

تنظيف جلد البشرة

 العسل من المواد الطبيعية التي تدخل مع بعض المكونات لإزالة المكياج من على البشرة والحصول على بشره نقيه ونظيفة خاليه من الشوائب التي تكون سببا أساسيا في حدوث مشاكل للجلد من وظهور حبوب تحت الجلد أو ظهور حب الشباب، وهذا الخليط يتكون من زيت جوز الهند وجوزة الطيب والقرفة والعسل ونقوم بتدليك البشرة بهذا الخليط.

إعادة الشباب للبشرة

نظرا لامتلاك العسل خصائص مضادة للبكتيريا والجراثيم والفطريات ومضاد للأكسدة بالإضافة إلى أنه مرطب طبيعي فعندما تجتمع كل هذه الخصائص مع بعضها البعض فذلك يساعد عند استخدامه الحصول على بشرة متوهجة وشبابية مما يظهر الوجه أنه أصغر سنا وذلك من خلال القيام بتدليك البشرة بمزيج مكون من العسل وصفار بيضه وزيت الزيتون ثم نقوم بتطبيق هذا المزيج على بشرة الوجه ويترك ربع ساعة ثم يغسل بالماء.

فوائد عسل النحل للبشره
فوائد عسل النحل للبشره

إزالة الندبات الوجه

من المشاكل التي تتعرض لها البشرة هي ظهور ندبات في أماكن مختلفة من الجسم، والعسل يتميز بتركيبته القوية حيث أنه يحتوي على مضادات للالتهابات والجراثيم والتي بفضلها تعمل على التخلص من تلك الندبات والشفاء منها تماما وذلك عند القيام بإضافة ملعقة من العسل مع ملعقة من زيت الزيتون والقيام بوضعها على الندبات وتدليك البشرة لمده لا تقل عن دقيقه ثم نقوم بتغطية بشرة الوجه بقطعة قماش دافئة ثم الانتظار حتى تبرد القماش ثم يتم شطف الوجه. وخلط العسل مع زيت جوز الهند والقيام بتدليك الوجه بهذا الخليط فذلك يساعد على تجديد خلايا الوجه التخلص من الخلايا الميتة.

تقشير جلد البشرة

العسل من المواد الغذائية الغنية بشكل كبير بمواد مضادة للأكسدة، كما أنه يعمل كمرطب ومغذي للجلد وتعد من أكثر العوامل التي تساعد على تقشير الجلد لأنه يعمل على تجديد خلايا الجلد وإزالة الخلايا الميتة ويمنح البشرة المزيد من الإشراق والتوهج وذلك من خلال خلط ملعقة من البيكنج باودر و 2 ملعقة من العسل الأبيض وتدليك بشرة الوجه بهذا الخليط بحركات دائرية ثم يتم غسل الوجه بالماء البارد.

علاج جروح البشرة

 ومن أهم فوائد عسل النحل للبشره أنه يساعد بشكل فعال على علاج الحروق الخفيفة والعمل على تطهير الجروح ويتم ذلك من خلال القيام بتطبيق العسل على المناطق المصابة مرتين كل يوم حتى يتم شفاء المنطقة المصابة.

ترطيب البشرة

 من مميزات وخصائص العسل أنه يمتص الرطوبة ولذلك يعمل على امتصاص الماء من الجو مما يمنح البشرة المزيد من الرطوبة الأمر الذي ينتج عنه اكتساب البشرة الرطوبة والعمل على ترطيبها بكفاءة.

وفي النهاية فإن استخدام العسل بشكل منتظم على بشرة الوجه فذلك يزيد من توهجها ونضارتها وتحسين مظهرها وهذا ما تبحث عنه كل سيدة وخاصة عند تقدم العمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى