التقنيه

كيفية تسجيل شاشة الاندرويد

كيفية تسجيل شاشة الاندرويد ، كثيرًا ما يبحث مستخدمو أجهزة الأندرويد المختلفة سواء القديمة أو الحديثة، عن الطرق أو البرامج التي يمكنهم من خلالها أن يسجلوا الشاشة من خلال ما يشبه مقطع الفيديو سواء كانوا يريدون ذلك لأغراض تعليمية أو غير ذلك، ولهذا فنحن في الموقع نحرص على أن نقدم لكم كيفية تسجيل شاشة الاندرويد من خلال أفضل البرامج التي تحقق ذلك.

تعرف أيضًا على:

كيفية تسجيل شاشة الاندرويد

هناك العديد من التطبيقات أو البرامج التي يمكن أن يتم الاعتماد عليها في الوصول إلى أسهل طريقة أو كيفية تسجيل شاشة الاندرويد، وسنقدم إليكم عددًا من البرامج المحترفة في مجال تسجيل الفيديوهات، والتي يمتلئ بها متجر جوجل بلاي للتطبيقات، يمكنك أن تطلع على مميزات الشائع منها لتختار ما يناسبك.

أهم تطبيقات تسجيل شاشة الاندرويد

تطبيق AZ Screen recorder

 إذا كنت تبحث عن كيفية تسجيل شاشة الاندرويد وطريقة تقوم من خلالها بتسجيل مقاطع الفيديو للشاشة، لأنه يعتبر من أسهل التطبيقات المعنية بهذا الأمر ويسمح بتسجيل الشاشة لمدة مفتوحة ودون أن تتواجد علامة مائية التي عادة ما تظهر أمامك في منتصف الشاشة، وما إن يتم تشغيله ستظهر أمامك عددا من الخيارات منها البت المباشر أو التقاط صورة للشاشة أو تسجيل فيديو طويل لها وهذا من خلال عملية سحب لوحة الإشعارات للأسفل والضغط بعد ذلك على زر “إيقاف”.

مميزات تطبيق AZ Screen recorder

  • يمكن من خلال هذا التطبيق أن تحدد جودة الفيديو التي يريد أن يكون عليها عند التسجيل، كما أنه يمكن أن تزيل شعار الفيديو من خلال سحب الزر لأسفل ووجود إمكانية الرسم على الشاشة في حالة رغبت في ذلك وكذلك قص الفيديو وعملية تحريره وغير ذلك من الأدوات.
  • من أهم مميزات هذا التطبيق الخاص بتسجيل شاشة الأندرويد أنه يمكنك من خلاله أن تسجل الألعاب المتواجدة على الهاتف، ولكن يجب أن يكون لديه حساب على جوجل بلاي ليتمكن من تفعيل هذه الخاصية.
  • كما أن التطبيق يحتوي على عدد من الأدوات الاخرى؛ التي تعطي لك قدرات تحرير للمقاطع وكذلك إمكانية مشاركة الفيديو والتي تسمح لمستخدم التطبيق أن يشارك هذه المقاطع على يوتيوب، وهذا أهم ما يدفع البعض إلى البحث عن كيفية تحميل مثل هذه البرامج من وقت لآخر.

برنامج Screen recorder

هذا البرنامج متوافر للتحميل بنسختين إحداهما تكون مجانية بينما الأخرى مدفوعة الأجر، ويعتبر هذا التطبيق هو الأسهل والأبسط في طرق البحث عن كيفية تسجيل شاشة الاندرويد ، وقد لا يستطيع أن ينافس البرنامج السابق الذي تحدثنا عنه منذ قليل، إلا أنه يقوم بعمل العديد من العمليات المطلوبة في مثل هذه الحالات، كما أنه يدعم الكثير من اللغات المتنوعة ويسمح للمستخدم بأن يجري عددًا من التعديلات المتنوعة بعد أن ينتهي من عملية التسجيل. والبرنامج سهل الاستخدام للغاية ويمكن لأي شخص أن يستخدمه دون أن يتعرض لأية صعوبات في عملية الاستخدام، وخالي تمامًا من الإعلانات المزعجة التي قد تسبب الإزعاج لعدد من المستخدمين.

برنامج Mobizen screen recorder

أهم ما يميز هذا التطبيق عن غيره ويجعله الأكثر تحميلًا واستخداما بين تطبيقات تسجيل الشاشة في هواتف أندرويد، أنه يتمتع بدقة وجودة عالية ويسمح بوجود عدد كبير من التعديلات على الفيديوهات مثل قصها أو إضافة موسيقى إلى خلفية الفيديو ليبدو أكثر احترافية، فما إن تفتح التطبيق ستظهر أمامك أيقونة تسمى “الأيقونة العائمة” يتم الضغط على زر التسجيل من خلالها وهي تعطيك 3 ثواني فقط قبل بدء عملية التسجيل، والضغط على الزر الأحمر الخاص بالإيقاف ليتم توقف التسجيل فورًا ودون أية صعوبات.

كيفية تسجيل شاشة الاندرويد التي تعمل بنظام 9 وما يليها

  • يتم أولا تفعيل خيار “المطور” من خلال عملية الذهاب إلى الإعدادات واختيار “حول الهاتف” والضغط على خيار رقم إصدار الروم 7 مرات متتابعة وستظهر عبارة “أنت المطور الآن”
  • الذهاب بعد ذلك إلى خيارات المطور على الجهاز وتنقر على عبارة feature flags وتفعل خاصية ستظهر أمامك وتسمى بالإنجليزية setting screen recording-long-press والضغط بصورة مطولة على زر الطاقة أو الباور وستنبثق قائمة أمامك تتضمن “خيار بدء تسجيل الشاشة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى