انظمة غذائية

كيفية زيادة الوزن في أسبوع

كيفية زيادة الوزن في أسبوع ، يرغب العديد من الأشخاص وبخاصة النساء التعرف على كيفية زيادة الوزن في اسبوع قبل اقتراب موعد مهم، وذلك للحصول على وزن مثالي وصحي مع شكل أنيق مميز، وتعدد الطرق التي تساعد في زيادة الوزن سواء عن طريق الأدوية أو الأعشاب أو استخدام العديد من الطرق الحديثة لزيادة الوزن، لذلك سأجيب على سؤال كيفية زيادة الوزن في اسبوع في عالم الطفل

اقرأ أيضًا: اسباب فشل الرجيم وزيادة الوزن مرة أخري

أهمية زيادة الوزن

يعاني العديد من الأشخاص من النحافة والتي تمثل مشكلة كبيرة لديهم، وخاصة للنساء في فترة الشباب، لذلك يرغبون في زيادة الوزن، لأن الجسم النحيل قد يتعرض للعديد من المشاكل المختلفة سواء الإجهاد النفسي والجسدي مع عدم الثقة بالنفس وغيرها من المشاكل الأخرى، التي تجعل الأشخاص يرغبون في زيادة الوزن بالعديد من الطرق والوسائل المتعددة، والتي تختلف وفقا لرغبات الأشخاص للحصول على وزن مثالي وشكل جميل خلال فترة قصيرة لا تتعدى الأسبوع.

– تمثل عملية زيادة الوزن بشكل سريع أمنية كبيرة يرغب العديد من الأشخاص تحقيقها، وخاصة النساء قبل موعد مناسبة خاصة بهم سواء حفل خطوبه او فرح وذلك للحصول على شكل جميل وجذاب، وخاصة أن عملية زيادة الوزن تحتاج إلى الشهور والأسابيع الكثيرة من أجل تحقيقها، نتيجة أن الأشخاص لا يأكلون بشكل كبير أو يقومون بالعمل الشاق وممارسة الرياضة المفرطة أو وجود مشاكل أخرى تجعلهم يعانون من نقص الوزن ويرغبون في زيادة بشكل كبير وسريع وذلك من خلال استهلاك كمية كبيرة من السعرات الحرارية والاهتمام بتناول الطعام بشكل جيد.

كيفية زيادة الوزن في اسبوع صحيا

ينصح الخبراء والمختصين والتغذية والصحة العامة بضرورة اتباع الطرق الصحية التي تساعد فى زيادة الوزن بطريقه سريعه وفعاله مع الحفاظ على الصحة بشكل عام، منعا للتعرض إلى أعراض جانبية وذلك من خلال:

  1. استهلاك كمية كبيرة من السعرات الحرارية، يجب الاهتمام بتزويد الجسم بكمية كبيرة من السعرات الحرارية والذي يكون الجسم في حالة لها، والتي لا يمكن حرقها بشكل كبير كما هو المعتاد.
  2. تناول البروتين بشكل كبير، ويساعد تناول كمية كبيره من البروتين في تكون العضلات، كما أن عملية الحرق تستغرق وقت طويل وينتج عنه تحويله إلى سعرات حرارية زائدة ويساعد في تكوين الدهون بالجسم التي تزيد من الوزن بشكل كبير، كما يساعد على تكوين العضلات نتيجة تحلل البروتين إلى سعرات حرارية تتكون في العضلات، لذلك ينصح باستخدامه بشكل مفرط في حالة الرغبة بزيادة الوزن ومنها السمك والبيض واللحوم والمكسرات وكذلك البقوليات على اختلاف أنواعها.
  3. الإكثار من التوابل، يساعد تناول البهارات والصلصات وغيرها من المكسبات الطعم المميزة على الأطعمة، في زيادة رغبة الأشخاص على تناول الأطعمة التي تزيد من الإفراط في تناول الطعام بكميات كبيرة لزيادة الوزن بسرعة كبيرة.
  4. الامتناع عن شرب الماء قبل تناول الوجبات، حفاظا على عدم الشعور بالشبع بسرعة يجب الابتعاد عن تناول الماء قبل الوجبات.
  5. الإكثار في الكربوهيدرات، ينصح بتناول كمية كبيرة من الأغذية التي تحتوي على الكربوهيدرات التي تمد الجسم بالسعرات الحرارية الكبيرة ومنها الارز والمعكرونة وغيرها من الأغذية المختلفة.
  6. الحليب يوفر الحليب السعرات الحرارية التي توجد في الكربوهيدرات والدهون معا لإكساب الجسم الوزن بشكل سريع.
  7. الأطعمة الغنية بالمغذيات: ومنها الفواكه المجففة الخوخ المجفف والتمر والزبيب وغيرها من الأطعمة المتنوعة، بالإضافة إلى المكسرات والزيوت وغيرها من منتجات الألبان كاملة الدسم، مع الحبوب الكاملة وزبدة الفول السوداني وغيرها من الأغذية الغنية بالسعرات الحرارية.

كيفية زيادة الوزن في اسبوع بالوجبات

يعد تناول الوجبات أمر ضروري لزيادة الوزن وذلك من خلال احتوائها على السعرات الحرارية الكبيرة والتي يجب أن تنقسم بشكل كبير بين عدد من الوجبات الأساسية بينها بعض الوجبات الخفيفة التي تساعد في اكساب الجسم الوزن الزائد ومن الوجبات الخفيفة التي تزيد من الوزن بسرعه الاتي:

  • 1/2 كوب حمص المشوي والذي يكون مضاف عليه الفلفل والملح يحتوي على 100 إلى 200 سعر حراري، وكذلك حبة الأفوكادو مع الخبز يحتوي على نفس السعرات الحرارية.
  • يحرق الجسم نحو 300 سعر حراري من خلال تناول 1/2 كوب من اللبن اليوناني والعسل، أو مجموعة من المكسرات وكذلك رقائق الشوكولاتة وغيرها من الوجبات الخفيفة ذات السعرات الحرارية الكبيرة.

في النهاية نرجو أن نكون قدمنا اجابه وافيه على كيفية زيادة الوزن في اسبوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى