المرأه

كيفيه التغلب علي تسرب أثناء الدورة الشهريه

كيفيه التغلب علي تسرب أثناء الدورة الشهريه ، تعتبر فترة الحيض هي فترة صعبة ومزعجة لأي سيدة، نظرا لأنها مليئة بالتعب والتقلصات والضغوط النفسية، كما أن مشكلة تسرب دم الحيض من أكثر المشاكل المزعجة لدى الكثير من الفتيات والسيدات، حيث أنها تضعهم في مواقف محرجة، مما يجعلهم يتساءلون عن كيفيه التغلب علي تسرب أثناء الدورة الشهريه، والطرق التي يجب اتباعها أثناء هذه الفترة لتجنب المواقف المحرجة، ولذلك قررنا أن يكون محور حديثنا معكم الأن عن كيفيه التغلب علي تسرب أثناء الدورة الشهريه في الموقع

اقرأ أيضًا: كيف يعالج تاخر البلوغ عند الاناث

كيفيه التغلب علي تسرب أثناء الدورة الشهريه

هناك بعض الأمور والإرشادات التي يجب اتباعها والالتزام بها عند اقتراب الدورة الشهرية أو اثناء تواجدها، وتتمثل هذه الارشادات فيما يلي:

  • يفضل ارتداء الملابس الغامقة أو المنقوشة أثناء الدورة الشهرية، حتى لا يتم ظهور أي بقع أو تسريب على الملابس، مما يضع الفتاة أو السيدة في موقف محرج.
  • يجب على كل سيدة أثناء الخروج خلال فترة الدورة الشهرية، القيام بوضع فوطة صحية احتياطي داخل الحقيبة، وذلك لتغييرها في الخارج إذا لزم الأمر.
  • يجب معرفة توقيت نزول دم الحيض وتدوينه، من اجل اخذ كافة الاحتياطات قبلها، من حيث توفير الفوط الصحية المستخدمة، وكذلك ارتداء الملابس الغامقة، حيث أن هذا يجعل السيدة تشعر بالأمان عندما تأتي في أي لحظة.
  • لكي تتمكني من معرفة كيفيه التغلب علي تسرب أثناء الدورة الشهريه، يجب أن تتأكدي من ارتداء الفوطة الصحية بطريقة صحيحة ووضعها في المكان المخصص لها، وذلك من خلال وضعها في منتصف الملابس الداخلية للسيدة، وإزالة اللاصق عن الجانبين ولفه في جانبين السروال، من اجل تثبيت الفوطة في مكانها.
  • إذا كأن دم الدورة الشهرية يتدفق بغزارة، يفضل ارتداء فوطتين من النوع الرفيع فوق بعض، حتى يتم امتصاص الدم بالكامل وعدم حدوث أي تسريب أو ظهور بقع على الملابس.
  • عند الخروج اثناء الدورة الشهرية يفضل ارتداء الملابس الخارجية الواسعة الفضفاضة، وتجنب ارتداء الملابس الضيقة أو القصيرة، حتى لا تظهر شكل الفوطة، بينما يفضل ارتداء الملابس الداخلية الضيقة، والتي تساعد من تثبيت الفوطة وعدم تحريكها من مكانها.
  • يفضل ارتداء فوط صحية بمقاس كبير وحجم مناسب، وذلك في حالة مواجهة مشكلة تسريب الدم باستمرار، أو أثناء النفاس، حيث أن الدم في هذه الفترة يتدفق بغزارة ويكون شبيه للنزيف، مما يلزم الحصول على فوط صحية طويلة الحجم وتتمتع بقدرة عالية على الامتصاص.
  • كما يفضل ارتداء السروال الداخلي المبطن المخصص لفترة الدورة الشهرية، حيث أنه مصنوع من ثلاث طبقات للحماية ومنع تسرب الدم، ويتميز هذا السروال بتوفير الراحة التامة للسيدة ويجعلها لا تشعر بوجوده.
  • لكي تتمكن من السيطرة على التسرب الناتج عن الدورة الشهرية، يجب تغيير الفوط الصحية بشكل مستمر، حيث يتم استبدال الفوطة كل أربع ساعات، حتى لا تمتلئ الفوطة بالكامل ويتم تسريب الدم وخروجه عن الفوطة.
قد يعجبك ايضاً  وصفات طبيعيه لتقليل نزيف الدوره الشهريه

أهمية الفوط الصحية

  • تعتبر الفوط الصحية هي الحل الأمثل لمشكلة تسريب الدم اثناء الدورة الشهرية، حيث أنها تتمتع بقدرتها الفائقة على امتصاص الدم، حيث أنها مصنوع من القطن الطبيعية الممزوج بالحرير الصناعي وبعض أنواع البلاستيك، وجميعها مواد تساعد على امتصاص الدم الغزير وحماية الملابس من البقع أو التسريب.
  • تساعد الفوط الصحية على توفير الأمان والراحة للسيدات أثناء الدورة الشهرية، كما أنها توفر الحماية الكاملة للسيدات فيما بعد الولادة وأثناء النفاس، حيث أنها تساعد على امتصاص الدم ومنع صدور أي روائح كريهة من المهبل، علاوة عن إمكانية التحرك بحرية وأمأن تام وبدون الخوف من تدفق الدم بغزارة.
  • هناك أنواع كثيرة من الفوط الصحية المستخدمة أثناء الدورة الشهرية، ويفضل اختيار نوع جيد يتمتع بجودة عالية ويكون مصنوع من القطن الخالص، للحماية والأمان والقدرة على الامتصاص، علاوة عن حماية المهبل من خطر الاصابة بالحساسية الجلدية والالتهابات والجفاف، مع مراعاة استخدام حجم كبير من الفوط الصحية في أول أيام الدورة الشهرية والنفاس.

وفي الختام وبعد أن تعرفنا على كيفيه التغلب علي تسرب أثناء الدورة الشهريه نتمنى الاستفادة من هذا المقال، والعمل على ارتداء الفوطة الصحية بطريقة صحيحة وتغييرها كل أربع ساعات، حتى لا يتم تسريب الدم أو ظهور بقع على الملابس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى