المرأه

كيف تحافظين على شكل ثدييك خلال الحمل والرضاعة

كيف تحافظين على شكل ثدييك خلال الحمل والرضاعة

العديد من السيدات يبحثن عن إجابة سؤال كيفية الحفاظ على الثدي أثناء الحمل وبعده، حيث أن المرآة إثناء فترتي الحمل والولادة بالكثير من التغيرات التي تؤثر على شكل جسمها ووزنها بشكل عام، وخاصة شكل الثدي، فيشهد زيادة في الوزن والحجم بسبب الرضاعة الطبيعية، ولا شيء يمكن أن يعوض الطفل عن حليب الأم فهو مصدر الحب والأمان والغذاء له، فبعد زيادة حجم الثديان بسبب الرضاعة وانتهاء فترة الرضاعة الطبيعية قد يحدث ترهل بالثدي ويتغير شكله، لذلك سوف نقدم في الموقع  إجابة لسؤال كيفية الحفاظ على الثدي أثناء الحمل وبعده، واهم التغيرات التي تحدث في فترة الحمل على الثدي.

اقرأ أيضًا: ما هي أسباب الوحام ومتى ينتهي

كيفية الحفاظ على الثدي خلال فترة الرضاعة

فمن خلال بعض النصائح التي ستقدمها في هذا المقال والتمارين التي تساعدك على استعادة حجم ثدييك ما كانا عليه من قبل الحمل والولادة والرضاعة الطبيعية ومن هذه النصائح الآتية:

  • يجب اختيار المقاس المناسب لحمالة الصدر فعليه عامل كبير جدا في شد العضلات التي تحيط بمنطقة الثديان، ففي حالة الرضاعة الطبيعية من الأفضل أن تختاري حمالة صدر قابلة للفتح لأنها تحد من ترهل الثدي وتسهل عليكي عملية الرضاعة لأنها تتيح لكي بعملية إخراج الثدي بدون الحاجة إلى خلع حمالة الصدر أو خفضها لأسفل، وما زلنا نستكمل معكم مقال كيفية الحفاظ على الثدي خلال الحمل وبعده.
  • تجنبي حمالات الصدر التي تتميز بالإطار المعدني أو حتى الضيقة، لأنها تعمل بالضغط على الثديين وتؤثر بشكل كبير على الأوعية الدموية.
  • الحفاظ على الوزن عقب الولادة بقدر المستطاع، من خلال إتباع الحمية الملائمة وتناول الكثير من السوائل الطبيعية الخالية من السكر، التي تعمل على زيادة إدرار اللبن والحفاظ على الوزن، فزيادة الوزن تؤدي لكبر حجم الثديين.
  • يجب الحافظ على استقامة جلستك عند إرضاع طفلك وارفعيه لمستوى الثدي، كي لا تتركي صدرك يتهدل للأسفل، وانتبهي يجب غسل الحلمتين بالماء قبل عملية الرضاعة وبعدها.
  • يجب الحرص على ممارسة التمارين الرياضية، وخاصة التي تعمل على شد العضلات المحاطة بالثديين، مثل: حمل زجاجتين من الماء صغيرتين في كلتا اليدين وتمدد الذراعين وإرجاعهما عدد 10 مرات أو غيرها من التمارين المنزلية البسيطة السهلة التي تعمل على شد العضلات بمنطقة الثدي.
  • يجب العناية بالثديين منذ فترة الحمل من خلال تدليكهما بزيت اللوز أو بزيت الزيتون أو بأي كريم طبي مخصص، لشد الترهلات ولمنح الجلد بهذه المنطقة الليونة اللازمة للتأقلم مع زيادة حجم الثدي، بسبب الرضاعة.
  • دلكي الثديين بالثلج للتخلص من الترهلات، إذ إن درجة الحرارة الباردة تؤدي إلى انكماش الأنسجة، مما يساعد على إظهار الثدي بشكل مشدود مع الحرص على عدم وضع الثلج على الثدي لمدة طويلة، لأنه قد يتسبب بالشعور بالخدر. يجب استشارة الطبيب عند الإحساس بأي أعراض قد تبدو غريبة أو عند الشعور بالألم أو باكتشاف ورم أو أي إفرازات.
كيف تحافظين على شكل ثدييك خلال الحمل والرضاعة
كيف تحافظين على شكل ثدييك خلال الحمل والرضاعة

كيفية الحفاظ على الثدي خلال الحمل وبعده

ومن خلال مقالنا الذي بعنوان كيفية الحفاظ على الثدي أثناء الحمل وبعده، للتخفيف من الشعور بالاحتقان والألم على الثديين خلال فترة الحمل يمكنك إتباع النصائح الآتية:

  • يجب ارتداء حمالة صدر مناسبة، فلا تكون واسعة ولا ضيقة، بل يجب أن تكون مناسبة حجم الثّديين، ويجب إلا تحتوي على طبقات كثيرة حول الحلمتين، ويجب أن تكون الحمالة أكبر من حجمها ما قبل الحمل لكي تتناسب مع كبر حجمهما المتغير في فترة الحمل.
  • يجب ارتداء حمالات صدر قطنية عند النوم حتى لا تشعري كحامل بالأوجاع، وتكون في وضعية أكثر أريحية.
  • استعمال حمالات صدر مرنة تساعد على حركة الثديين في جميع وضعياته المختلفة للجسم.
  • يساعد تدليك الثديين في فترة الحمل على التخفيف من الإحساس بالألم.
  • يجب الحرص وتجنب ارتطام الثديين أو اصطدامه ببعض الأجسام الصلبة.
  • يجب تجنب تصفيف الشعر الطويل بدون ارتداء الملابس، حتى لا تلامس فرشاة الشعر الثديين. تغيرات متوقعة على الثدي خلال الحمل.

وفي ختام موضوعنا الذي كان بعنوان كيفية الحفاظ على الثدي خلال الحمل وبعده نتمنى ان نكون قد وفقنا في تقديم جميع المعلومات التي كنتم تودون معرفتها عن كيفية الحفاظ على حجم الثدي قبل الحمل وبعده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى