صحة

نصائح بعد غسيل الشعر

نصائح بعد غسيل الشعر ، تحرص الكثير من السيدات على اتباع أفضل الطرق والوسائل للحصول على شعر لامع ونظيف، خالي من أي أوساخ أو تشابك، ويعتقد أغلب الأشخاص أن الاهتمام بالشعر يأتي قبل البدء في غسله، ولكن هذا اعتقاد خاطئ، حيث أن هناك عدة نصائح بعد غسيل الشعر تساهم في الحصول على شعر صحي وحيوي، وتساعد على ترطيب الشعر وتمنع تشابكه، لذلك سوف يكون محور حديثنا الآن عن نصائح بعد غسيل الشعر يجب معرفتها والالتزام بها، إذا كنت ترغب في الحصول على شعر لامع وصحي في الموقع

اقرأ أيضًا:

نصائح بعد غسيل الشعر

يجب الاهتمام بصحة الشعر والعناية به جيدا، حيث أنه لا يقل أهمية عن الاهتمام بالصحة البدنية للجسم، كما أنه يؤثر على الحالة المزاجية للشخص، في حال كونه صحي وحيوي ولامع، وهناك بعض النصائح التي يجب إتباعها بعد التخلص من الاستحمام وغسل الشعر بالطرق الصحيحة، وفيما يلي نصائح بعد الإنتهاء غسيل الشعر، وهي:

تنشيف الشعر بفوطة قطنية

بعد الانتهاء من غسل الشعر، يجب تنشيفه وإزالة الماء الزائد، وذلك يتم بواسطة فوطة قطنية نظيفة، تساعد على امتصاص الماء بلطف وتساهم في ترطيبه، ويجب تجفيف الشعر بلطف وعدم فركه بقوة، بجانب البعد عن المجفف الكهربائي، حيث أنه قد يعرض الشعر إلى التساقط والتلف.

ترطيب الشعر باستخدام الزيت

بعد استخدام الفوطة للتخلص من الماء الزائد بالشعر، يتم استخدام الزيت المناسب لنوع الشعر وطبيعته، حيث أن هذه الزيوت تساهم في ترطيب الشعر وتسهيل تسريحه، لذلك يتم توزيع الزيت على الشعر بالكامل وهو مبلل، كما يجب تنظيف فروة الرأس جيدا وإزالة الشوائب والأتربة العالقة بها.

من أبرز النصائح بعد غسيل الشعر تطبيق زيت جوز الهند أو زيت الزيتون على الشعر المبلل، للحصول على أفضل النتائج، حيث أنه يساهم في الحفاظ على صحة الشعر ويعالج مشاكل فروة الرأس.

فك تشابك الشعر

من أفضل نصائح بعد الإنتهاء من غسيل الشعر القيام بإزالة تشابك الشعر بطريقة صحيحة، للحفاظ عليه وعدم تعرضه للتقصف أو التكسير، لذلك يجب البدء في فك تشابك الشعر بعد توزيع الزيت على الشعر المبلل، حيث أن الزيت يساعد على تمشيط الشعر بسهولة وفك التشابك بدون تساقط، ويفضل استعمال مشط خشبي ذات أسنان واسعة.

نصائح بعد غسيل الشعر

استخدام جل الألوفيرا

أثبتت الكثير من التجارب أن استخدام جل الألوفيرا بعد الانتهاء من غسيل الشعر، يساهم بشكل فعال في ترطيب الشعر ومنحه الحيوية واللمعان، كما أنه يحافظ عليه من الجفاف والهيشان، بجانب أنه يمنع تجاعيد الشعر ويفرده، نظرا لأنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات والعناصر المرطبة.

طريقة استخدامه

  • يتم غسل الشعر بالماء والشامبو المناسب، ثم تجفيفه.
  • من بعدها يتم وضع كمية مناسبة من جل الألوفيرا على الشعر بالكامل.
  • يتم فرك الشعر برفق بعد وضع الجل عليه، من أجل فرد الشعر وتنعيمه.
  • ومن بعدها يتم تمشيط الشعر بسهولة، والحصول على شعر لامع ورطب.

أخطاء شائعة يجب تجنبها للحفاظ على صحة الشعر

يعتبر الشعر هو زينة المرأة والرجل أيضا، لذلك يجب الاهتمام به جيدا بعد الاستحمام وعدم إتباع أي طرق خاطئة تساعد على تعرضه للتلف أو التساقط، وتساهم في الحفاظ عليه لامع وصحي، وهناك العديد من العادات السيئة التي يتبعها أغلب الأفراد، وهم لا يعلمون تأثيرها السيئ على صحة الشعر، وتتمثل هذه العادات فيما يلي:

  • من أكثر العادات السيئة التي يجب تجنبها غسل الشعر كل يوم، خاصة في فصل الصيف، حيث أن هذه العادة قد تؤدي إلى تلف الشعر وتساقطه.
  • القيام بتجفيف الشعر بفوطة خشنة وليست قطنية.
  • استخدام شامبو غير مناسب للشعر ويحتوي على الكثير من المواد الكيميائية التي تفسد الشعر وتعرضه للضرر.
  • الإفراط في استخدام بلسم الشعر.
  • عدم تجفيف الشعر وتمشيطه وهو مبلل.
  • عدم المواظبة على قص أطراف الشعر شهريا.

كيفية العناية بالشعر

لكي تتمكن من العناية بصحة الشعر والحفاظ عليه، يجب عليك إتباع ما يلي:

  • الاهتمام بمعرفة نوع الشعر وطبيعته، سواء كان ناعم أو مجعد، أو أي نوع أخر، من أجل تحديد نوع المنتجات المطلوب استخدامها للحصول على شعر صحي.
  • المواظبة على تنظيف الشعر وتطهيره بشكل مستمر، وذلك من خلال فك التشابك أول بأول، والاهتمام باستخدام أنواع الشامبو المناسبة.
  • عدم الإفراط في غسل الشعر، حيث أن هذا يتسبب في فقدان الشعر زيوته الطبيعية.

وختاما وبعد أن تعرفنا على أهم نصائح بعد الإنتهاء من غسيل الشعر، يجب الحرص على عمل حمام زيت للشعر مرة واحدة أسبوعيا، من أجل تغذيته من الأعماق والحفاظ على صحته، ويمكنك خلط زيت الزيتون والأفوكادو وجوز الهند واللوز معا ووضعهم على الشعر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى